المفاجآت حاضرة بقوة.. قائمة منتخب مصر «المبدئية» لكأس الأمم الإفريقية

منتخب مصر
منتخب مصر

حدد الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الخميس، كموعد لإرسال القائمة المبدئية لمنتخب مصر المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر انطلاقها الشهر المقبل في كوت ديفوار 2023.

ومن المقرر أن تضم القائمة الأولية لمنتخب مصر 55 لاعبًا، سيتم اختصارهم لـ 27 لاعبًا في القائمة النهائية التي يتم إرسالها في الثالث من شهر يناير المقبل.

ويسعى المنتخب المصري لاستعادة اللقب لأول مرة بعد غياب دام 13 سنة كاملة، منذ الفوز به في نسخة أنجولا 2010 على حساب غانا في المباراة النهائية.

وخسر "الفراعنة" نهائي البطولة مرتين منذ التتويج باللقب السابع تاريخيا، وذلك على يد الكاميرون 1-2 في عام 2017، ثم بركلات الترجيح أمام السنغال في نسخة 2021.


قائمة مصر المبدئية في كأس الأمم الإفريقية 2023


كشفت تقارير إعلامية مصرية أن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، استقر على القائمة المبدئية للفريق، قبل عملية التقليص والاستقرار على عدد مُحدد من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأوضحت أن القائمة المبدئية شهدت 7 مفاجآت، تخص استدعاء ثلاثي الأهلي حسين الشحات وإمام عاشور ومحمود عبدالمنعم "كهربا"، رغم أزمات اللاعبين مع فيتوريا في المعسكر الأخير، وتباين مستوى "كهربا".

وقرر فيتوريا استبعاد الشحات وإمام عاشور من معسكر مصر الأخير، بسبب عدم التزامهما بتدريبات المستبعدين من المشاركة أساسيا في تصفيات كأس العالم 2026.

كما استقر فيتوريا على ضم ثلاثي الزمالك المكون من الظهير الأيسر أحمد فتوح والحارس محمد صبحي، رغم أزمتهما والاستبعاد من مباريات الفريق مؤخرا، بجانب المدافع المخضرم محمود حمدي الونش، العائد لتوه من إصابة قوية في الرباط الصليبي.

المفاجأة الأخيرة تتمثل في استدعاء رمضان صبحي لاعب بيراميدز، الذي فقد كثيرا من مستواه المعهود خلال الموسم الحالي، ولم يقدم الأداء المعهود عنه مع فريقه على كافة الأصعدة.

ويعود إلى قائمة منتخب مصر المدافع أحمد حجازي لاعب نادي الاتحاد السعودي، بعد غياب طويل بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي.


مجموعة مصر في كأس الأمم الإفريقية 2023

منتخب مصر

منتخب غانا

منتخب الرأس الأخضر

منتخب موزمبيق

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1