بقرار حكومي.. منع لاعبي برشلونة من الاستحمام في النادي

نادي برشلونة
نادي برشلونة

أصدرت الحكومة الكتالونية، عدد من القرارات الهامة المتعلقة بترشيد استعمال المياه في مقاطعة كتالونيا لمحاربة الجفاف.

وحظرت الحكومة الكتالونية الاستحمام في المنشآت الرياضية بداية من يناير القادم، ضمن الإجراءات التقشفية بسبب الجفاف الذي يعاني منه الإقليم.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن الحكومة في إقليم كتالونيا قررت ترشيد استعمال المياه في مقاطعة كتالونيا، بما فيها منع الاستحمام في الصالات والمراكز الرياضية.

وأضافت الصحيفة، أن قرار إقليم كتالونيا، يشمل نادي برشلونة الذي لن يسمح للاعبيه بالاستحمام في غرفة ملابس المدينة الرياضية بعد التدريبات.

وقال ديفيد ماسكورت وزير العمل المناخي في حكومة كتالونيا، بأن نادي برشلونة لن يحصل على استثناء من هذه القرارات وسيتم حظر الاستحمام داخل النادي بعد المباريات أو التدريبات لترشيد استهلاك المياه.

وأضاف ماسكورت في تصريحات إذاعية، أن برشلونة يستهلك المياه في ملعب "مونتجويك" وفي مدينته الرياضية وأماكن أخرى، لذا ينبغي على النادي توفير المياه التي يستخدمها في الري والاستحمام.

وأكد على حصول نادي برشلونة على الكثير من الماء وعليه الالتزام بتقليل الاستهلاك، وإذا أرادوا الاستمرار في ري الملاعب سوف يتعين عليهم تعويض تكلفة الاستهلاك الزائد.

جدير بالذكر أن فريق برشلونة يحل ضيفًا على رويال أنتويرب، مساء اليوم الأربعاء، بالجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1