الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

أفضلية تاريخية للاتحاد على الأهلي.. هل يثأر المارد في كأس العالم للأندية؟

الاتحاد ضد الأهلي
الاتحاد ضد الأهلي

ضرب فريق الاتحاد السعودي موعدا ناريا مع النادي الأهلي المصري، في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023، والمقامة حاليا في المملكة العربية السعودية.

ويشارك الأهلي المصري في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية، بصفته حامل لقب دوري أبطال إفريقيا.

بينما يشارك الاتحاد السعودي بصفته بطل الدوري السعودي للمحترفين، ومستضيف البطولة.

وتستضيف السعودية لأول مرة، بطولة كأس العالم للأندية والتي تستمر لمدة 10 أيام، حتى موعد المباراة النهائية في نفس الملعب يوم 22 ديسمبر.

ويشارك 7 أندية في بطولة كأس العالم للأندية، وهي: الاتحاد السعودي، الأهلي المصري، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، مانشستر سيتي الإنجليزي، أوراوا ريد دياموندز الياباني، ليون المكسيكي، فلومينيسي البرازيلي.

وحقق نادي الاتحاد السعودي فوزا كبيرا على نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة، في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية.

افتتح رومارينيو أهداف المباراة بتسجيل الأول صالح الاتحاد في الدقيقة 29.

وأضاف نجولو كانتي الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 34.

وعزز النجم الفرنسي كريم بنزيما من تقدم الاتحاد بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 41.


موعد مباراة الاتحاد والأهلي في كأس العالم للأندية


يستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المُشعة" مباراة الاتحاد ضد الأهلي المرتقبة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس العالم للأندية 2023 يوم الجمعة المقبل.

وتنطلق مباراة الاتحاد والأهلي،  في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة، والساعة التاسعة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة.


تاريخ مواجهات الأهلي والاتحاد


تقابل الأهلي مع الاتحاد تاريخيًا في 3 مباريات، حيث نجح الفريق السعودي في الفوز بالمباريات كلها التي واجه المارد الأحمر فيها.

وجاءت المواجهة الأولى بين العملاقين العربيين عام 1995 بالبطولة العربية، والتي أقيمت بالمملكة العربية السعودية، وشهدت فوز الاتحاد على الأهلي بهدف نظيف.

وواجه الأهلي نظيره الاتحاد في السوبر المصري السعودي عام 2001، وانتهت المباراة بفوز الفريق السعودي بنتيجة 3-2 باللقاء الذي أُقيم بالقاهرة.

وكانت آخر مواجهة جمعت الفريقين في عام 2005 بكأس العالم للأندية، وشهدت فوز العميد على الأهلي بهدف نظيف، سجل الهدف وقتها محمد نور أسطورة الاتحاد.


هل يثأر الأهلي من الاتحاد؟


على مدار 18 عاما من 2005 إلى الآن لم يظهر الاتحاد في كأس العالم للأندية، إذ اقتصرت مشاركاته على نسخة 2005 فقط.

وفي المقابل، تواجد الأهلي في نسخ 2006 و2008 و2012 و2013 و2021 و2022، وبالتالي لم يحدث أن التقى الفريقان مرة أخرى.

ورغم تفوق الأهلي قاريا ودوليا وتحقيقه نجاحات كبيرة في كأس العالم للأندية، إلا أنه لم يثأر من الاتحاد حتى الآن حيث لم يلتقي الفريقين من حينها.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1