أردوغان يتدخل.. تأجيل الدوري التركي لأجل غير مسمى بعد الحادث المؤسف

متن نيوز

أعلن الاتحاد التركى لكرة القدم، تأجيل منافسات مسابقة الدورى التركي لأجل غير مسمى، عقب اعتداء فاروق كوكا، رئيس نادي أنقرة جوجو بالضرب على خليل أوموت ميلير حكم مباراة فريقه ضد ضيفه تشايكور ريزا سبور.

وانتهت المباراة التي أقيمت أمس الاثنين، بالتعادل الإيجابي بهدف لكا منهما، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري التركي.

وفور انتهاء المباراة، قام فاروق كوكا، رئيس نادي أنقرة جوجو بالاعتداء بالضرب على خليل أوموت ميلير حكم اللقاء، داخل أرض الملعب وأمام عدسات وسائل الإعلام والجماهير الموجودة.

وتسببت إحدى لكمات رئيس النادى في إسقاط الحكم أرضا وتورم عينيه، بعد نشوب حالة كبيرة من الفوضى تدخل فيها اللاعبون ومسؤولي الفريقين.

وكان الحكم قد قام بطرد لاعبين من كل فريق خلال اللقاء في الوقت الذي تقدم فيه أصحاب الملعب حتى نجح الضيوف في التعادل في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.


تأجيل لأجل غير مسمى

نشر الاتحاد التركى بيانا أدان فيه رئيس النادى وجاء فيه: "التصريحات غير المسؤولة لرؤساء الأندية والمديرين الفنيين والمدربين والمعلقين التلفزيونيين التي استهدفت الحكام مهدت الطريق لهذا الهجوم.. وبالتنسيق مع الحكومة، بدأ تنفيذ جميع الإجراءات الجنائية اللازمة ضد المسؤولين والمحرضين على هذا الهجوم غير الإنساني، ستتم معاقبة النادي المسؤول ورئيسه ومديريه وجميع المجرمين الذين هاجموا ميلير بأشد العقوبات".

وتابع: "بموجب قرار مجلس إدارة الاتحاد التركي لكرة القدم، تم تأجيل المنافسات في جميع الدوريات لأجل غير مسمى".

وكشفت صحيفة "أكسام" التركية، أن رئيس الدولة رجب طيب أردوغان، تدخل في الحادث وأجرى اتصالا هاتفيا بالحكم الذي تم حجزه في إحدى المستشفيات وقام بزيارته وزير الرياضة.