موعد إجازة يوم التأسيس وإجازات الفصل الدراسي الثاني بالسعودية

موعد إجازة يوم التأسيس
موعد إجازة يوم التأسيس

 يوم التأسيس.. يتساءل العديد من الطلاب السعوديين عن أهم الإنجازات التي سوف يتم اعتمادها خلال الفترة الدراسية القادمة، وتعتبر الإجازات فترة هامة لجعل الطلاب مستعدين لاستكمال الفصل الدراسي بكل نشاط سواء إن كان للطلاب أو المعلمين.

 

 فمن المعروف أن الإجازات هي أهم فرصة للاستراحة واستعادة النشاط لذلك السبب تسأل الطلاب والمعلمون وأولياء الأمور عن المواعيد الخاصة بالإجازات داخل الفصل الدراسي حيث يمكن للطلاب قضاء أوقات الاستماع مع العائلة والأصدقاء بعيدًا عن الضغوطات بالإضافة إلى إمكانية ممارسة هوايتهم المفضلة.

 

موعد إجازة يوم التأسيس وإجازات الفصل الدراسي الثاني


شاركت وزارة التعليم السعودية جدول الإجازات التخصص بالفصل الدراسي الثاني وصرحت عن أهمية إعطاء كافة الطلاب إجازات بين أيام الدراسة حتى يتمكنوا من الاسترخاء واستعادة نشاطهم مرة أخرى وأوضحت الوزارة عدم وجود أي إلغاء لأي إجازة فجاءت إجازة الفصل الدراسي الثاني كالآتي:

  • سوف تبدأ إجازة نهاية الأسبوع في يوم الأحد الموافق 17 من شهر ديسمبر لعام 2023 والذي يوافق يوم 4 من شهر جمادى الثاني.
    سوف تكون إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني في يوم 4 من شهر يناير الموافق 22 من شهر جمادى الثاني.
    سوف تكون إجازة نهاية الأسبوع يوم 28 من شهر يناير للعام المقبل الذي يوافق 16 من شهر رجب.
    سوف تكون عطلة نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع عطلة يوم التأسيس الموافق 22 من شهر فبراير لعام 2024 والذي يوافق يوم 12 من شهر شعبان.


موعد بدء الفصل الدراسي الثالث 1445


سوف يتم الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني في يوم 22 من شهر فبراير وسوف يتم بدء إجازة لكافة الطلاب لمدة 10 أيام متتالية حتى يوم 3 من شهر مارس والذي سوف يبدأ فيه الفصل الدراسي الثالث لذلك العام.

 

وجاء ذلك وفقًا للقرارات الصادرة من قبل وزارة التعليم السعودي بشأن تكون الفصل الدراسي من 3 إجازات رسمية لكافة الطلاب في جميع المدارس داخل المملكة العربية السعودية وتشمل تلك الإجازات إجازة عيد الفطر المبارك ونهاية الأسبوع المطولة بالإضافة إلى عطلة نهاية العام الدراسي وكافة الأعياد الوطنية التي يتم الاحتفال بها بطريقة رسمية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1