أنواع التأشيرات الخاصة بالزيارة الشخصية في السعودية

أنواع التأشيرات الخاصة
أنواع التأشيرات الخاصة بالزيارة الشخصية في السعودية

أنواع التأشيرات الخاصة بالزيارة الشخصية في السعودية.. يتابع الكثير من الأشخاص المهتمين في الحصول على الزيارة الشخصية للمملكة العربية السعودية لأغراض شخصية وغيرها معرفة كيفية الحصول على التأشيرات الخاصة بالزيارة وما هي تكلفتها ومدة صلاحيتها، لذلك أتاحت وزارة الخارجية التقدم للحصول على التأشيرة عن طريق الخدمات الإلكترونية.


تختلف رسوم تكلفة تأشيرة الزيارة الشخصية للمملكة على حسب مجموعة من الشروط تتمثل في معرفة نوع التأشيرة أو معرفة جنسية المتقدم للتأشيرة ومدة الإقامة داخل المملكة، ويبلغ مبلغ التأشيرة تقريبًا 200 ريال سعودي.

يجب على المتقدم التحقق من كافة بيانات التأشيرة من رسوم أو العوامل التي يجب توافرها للحصول علي التأشيرة ليسهل عليه تقديم الطلب واتباع الخطوات المطلوبة للحصول على تأشيرة الزيارة الشخصية.


كما أن هناك نوعين فقط من تأشيرة الزيارة الشخصية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، ويمكنك الاختيار من بينهم حيث تختلف في المدة والسعر.

 

النوع الأول للتأشيرة تكون مدته هي ثلاثة أشهر وهو ما يوازي 90 يوم فقط، كما أنها تأشيرة تحت اسم سفرة واحدة لا يمكنك استخدامها مرة أخرى.


النوع الثاني للتأشيرات تكون مدتها هي عام كامل ما يوازي 365 يوم، وذلك بحوالي 90 يوم فقط للإقامة وتلك التأشيرة متعددة السفرات.



ينبغي على الراغب في الحصول على التأشيرة أن يلتزم بالمدة المحددة والمقررة للتأشيرة التي تمتد حوالي لثلاثة أشهر أو ما يعادل تقريبًا 90 يوم من خلالها يستطيع الاستمتاع بجميع معالم المملكة وزيارة الأماكن السياحية والثقافية بالمملكة، ولتجنب العقوبات عند انتهاء صلاحية التأشيرة يمكن تجديدها مرة أخرى ويجب على الزائر احترام وتقدير قوانين المملكة.

 


يوجد بعض الشروط والالتزامات التي فرضتها وزارة الخارجية لزائر المملكة العربية السعودية لأغراض شخصية وكانت الشروط متمثلة في الآتي.

 

  • أن يمتلك جواز سفر غير منتهي الصلاحية.
    أن تكون قيمة الرسوم المستحقة مدفوعة بالكامل.
    أن يكون حاصل على التأشيرة من خلال تقديم طلب للموقع الرسمي للحصول على التأشيرات في المملكة، وأن يكون على دراية كاملة أن البيانات المكتوبة في الطلب مكتوبة بشكل صحيح.
    أن تكون مدة صلاحية التأشيرة هي ثلاثة أشهر.
     

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1