رسميًا.. فيكتور أوسيمين أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2023

فيكتور أوسيمين
فيكتور أوسيمين

فاز النجم النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نادي نابولي الإيطالي، بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2023، في حفل جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" 2023.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن فوز أوسيمين بجائزة افضل لاعب في إفريقيا، خلال حفل توزيع جوائز الكاف للأفضل في العام والذي يقام بمدينة مراكش المغربية.

ويقام الآن حفل توزيع جوائز الكاف في فندق موفنبيك بمدنية مراكش في المغرب، وسط وجود عدد كبير من نجوم الكرة الإفريقية على مر العصور.

وتفوق أوسيمين على محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي، وأشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب المغرب.

أما على مستوى السيدات فازت النيجيرية عزيزات أوشوالا نجمة برشلونة الإسباني بجائزة أفضل لاعبة إفريقية لعام 2023.


ماذا قدم أوسيمين؟


قاد أوسيمين، فريق نابولي، لحصد لقب الدوري الإيطالي خلال الموسم الماضي، للمرة الأولى بعد غياب 33 عاما، والثالثة في تاريخه.

أوسيمين هو هداف الدوري الإيطالي للموسم الماضي برصيد 26 هدفا، وبطله أيضا مع نابولي، حيث صار أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في الدوري الإيطالي خلال موسم واحد، بجانب كونه الهداف الإفريقي التاريخي للدوري الإيطالي بإجمالي 56 هدفا على مدار 4 مواسم.

وتصدر أوسيمين مع منتخب نيجيريا قائمة هدافي التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا برصيد 10 أهداف، كانت حاسمة في ضمان تأهل بلاده إلى نسخة 2023 في كوت ديفوار.

وحل أوسيمين في المركز الثامن في قائمة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وبذلك أصبح أول لاعب نيجيري يدخل ضمن أول 10 للجائزة في التاريخ.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1