خطر كبير يهدد قطاع غزة.. الجثث تملأ الشوارع والآلاف تحت الأنقاض

غزة
غزة

تهدد آلاف الجثامين الموجودة تحت أنقاض المباني المقصوفة في قطاع غزة بأزمة صحية، حيث بدأت المخاوف من تفشي الأوبئة والكوارث البيئية والصحية تراود من بقوا أحياء في شمال القطاع.

ويمكن للرطوبة وهطول الأمطار أن تسبب أمراضا معدية ووبائية على رأسها الكوليرا.

ويعيش في شمال غزة قرابة 800 ألف نسمة يشكلون حوالي 152 ألف أسرة، بعد أن كان يقيم فيها قرابة 1.2 مليون فلسطيني، نزح منهم 400 ألف إلى محافظات وسط وجنوب القطاع.

وذكرت وسائل إعلام نقلًا عن سكان شمال القطاع الذين رفضوا تركه أن الجثث المتحللة تملأ الشوارع ويمنع دخول سيارات الإسعاف والطّعام والماء.

لكن خبراء قالوا إنه في حالة عدم تسرب الدماء إلى المياه الجوفية فإنه تختفي الجراثيم التي تولدها الجثة بعد الوفاة بثلاثة أيام، وبعدها ستجف الجثث وتتيبس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 18205 شهداء، والمصابين إلى نحو 50 ألفا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم الإثنين، إنه خلال الساعات الماضية ارتكب الاحتلال الإسرائيلي، 19 مجزرة مروعة وأباد عائلات في الأحياء وأماكن الإيواء.

وأضافت أنه وصل إلى المستشفيات 208 شهداء، و416 إصابة ولا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض، مبينة أن الاحـتلال الإسرائيلي يحاصر ويستهدف مستشفى كمال عدوان شمال غزة ويعرض حياة المتواجدين فيه للموت.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1