الجنوب والاستقلال.. اللواء الزُبيدي على الطريق الصحيح (تقرير صوتي)

الزبيدي
الزبيدي

منذ أيام قليلة احتفل الجنوبيون بذكرى الاستقلال المجيد والذي يوافق الـ 30 من نوفمبر من كل عام حينها استغل اللواء الزُبيدي المناسبة ووجه رسائل صريحة للداخل والخارج بشأن استقلال الجنوب.

وجدد اللواء الزُبيدي عهده ووعده بشأن نيل الاستقلال عبر توجيه دعوة صريحة للمجتمع الدولي بهدف استعادة وبناء دولة الجنوب والتي ستكون بوابة لزيادة الأمن والاستقرار في المنطقة بأسرها.

وبعد تلك الاحتفالات بساعات قليلة تواجد اللواء الزُبيدي في حدثٍ عالمي كعادته خلال الآونة الماضية من خلال المشاركة في مؤتمر المناخ "كوب 28" والتي تستضيفه الإمارات على أراضيها.

واكتسبت مشاركة اللواء الزُبيدي في قمة المناخ أهمية بالغة في إطار المساعي الجادة لبناء شراكات حقيقية مع مختلف الأطراف ذات الصلة بالعمل الإنساني من قادة الدول ورؤساء المنظمات الأممية.

وأوضح اللواء الزُبيدي أن الجنوب يعيش وضعا إنسانيا صعبا أنتجته الحربٌ الحوثية العبثية التي تركت أثرها البالغ على الوضع المعيشي للمواطن والتي ضاعفت أثارها التغيرات المناخية وتأثرت بفعلها الموارد الطبيعية والبيئة الحيوية المتنوعة التي أصبحت تواجه أخطارا متعددة بفعل الجفاف والتصحّر والتلوّث الذي طال البر والبحر.

وخلال تواجد اللواء الزُبيدي بقمة المناخ العالمية وجهت المهرة رسائل عديدة عنوانها اللحمة الجنوبية من عدن إلى شحن.. "راية الجنوب ولا راية غيرها تقبلها المهرة" في حشد جماهيري عظيم للتأكيد على أن دولة الجنوب آتية لا محالة.

وبذلك يسير اللواء الزُبيدي على الطريق الصحيح لتحقيق الاستقلال للجنوب.