الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.. ملخص اليوم الأول من الملحمة التاريخية (صور)

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

مع نهاية اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، شارك العديد من المواطنين وكان على رأسهم الوزراء وعدد من المشاهير مما يدل على الروح الوطنية داخل مصر.

 

 

الوزراء يشاركون بالانتخابات الرئاسية 

وحرص الوزراء في الدولة بالمشاركة في العرس الديمقراطي، حيث أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بصوته في الانتخابات الرئاسية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في تصريحات تلفزيونية عن سعادته بممارسة حقه الدستوري كمواطن مصري في انتخاب رئيس الجمهورية للفترة الرئاسية القادمة 2024 حتى 2030، مؤكدًا سعادته أيضًا بممارسة حقه الدستوري بأحد اللجان الموجودة على أرض العاصمة الإدارية الجديدة.

 

كما أدلى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بصوته في الانتخابات الرئاسية، صباح اليوم، بلجنة مدرسة الشهيد البطل العميد أحمد محمود مصطفى، بمنطقة التجمع الأول.

 

مصطفى مدبولي

 

فنانون يشاركون بالعرس الديمقراطي

أدلى الفنان أحمد العوضي، في انتخابات الرئاسة بصوته، وحرص على التقاط الصور مع جمهوره، وحرصت الفنانة نبيلة عبيد على الإدلاء بصوتها الانتخابي، ونشرت صورة لها عبر صفحتها الشخصية على إنستجرام وعلقت عليها قائلة: أمارس حقي وواجبي الدستوري، وانتخبت الاستقرار والأمان.

 

كما شاركت الفنانة نهال عنبر في الإنتخابات الرئاسية المصرية ودعت المصريين للنزول إلى لجان الاقتراع، وحرص الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على الإدلاء بصوته، حيث نشر صورة له من الانتخابات عبر حسابه على "إنستجرام"، معلقًا عليها: "عظيمة يا مصر".

 

كما شارك الفنان حسين فهمي في الانتخابات الرئاسية، إذ أدلى بصوته في أول أيامها، بإحدى اللجان التي تقع في منطقة الشيخ زايد، كما حث المواطنين على النزول للمشاركة في الانتخابات الرئاسية لأهمية صوتهم، كما التقط الصور التذكارية مع المواطنين.

 

أشرف زكي

 

 

الرياضيون والانتخابات

أدلى حسام غالي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، بصوته في الانتخابات بلجنته في الجامعة العمالية بمدينة نصر، كما أدلى حازم إمام، عضو اتحاد الكرة المصري، بصوته في أول أيام الانتخابات بمدرسة القومية الثانوية في العجوزة بمحافظة الجيزة، وشارك خالد بيبو، مدير الكرة بالنادي الأهلي، بصوته في إحدى مدارس منطقة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة.

 

حازم إمام

 

متابعة أمنية

وقام وزير الداخلية المصري، محمود توفيق، بمتابعة إجراءات تأمين سير العملية الانتخابية من داخل غرفة العمليات الرئيسية بوزارة الداخلية والمتصلة بغرف عمليات مديريات الأمن.

 

وتواصل توفيق مع عدد من مديري الأمن على مستوى الجمهورية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، ووجه بضرورة التواجد الميداني لكافة المستويات والمتابعة المستمرة للحالة الأمنية، كما أكد على ضرورة تذليل كافة العقبات التي قد تواجه الناخبين، لا سيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بما يسهم في تهيئة الأجواء المناسبة للإدلاء بأصواتهم، والتعامل الفوري والحاسم مع كافة المواقف الطارئة.

 

وأشاد بما لمسه من انضباط ودقة ومستوى متميز للقوات في تنفيذ الخطط والإجراءات التأمينية، مؤكدا على ضرورة الاستمرار في التنفيذ الدقيق لمراحل الخطط الأمنية ترسيخا لدعائم الأمن والاستقرار في ربوع الوطن والتصدي الحاسم لأية محاولة تستهدف النيل من أمن الوطن ومقدراته واستحقاقاته.

وزير الداخلية

 

مشاركة كبار السن

وحرص المواطنون على التواجد بكثافة أمام لجان الانتخابات حاملين أعلام مصر ومرددين شعارات وهتافات وأغاني وطنية داعمة للدولة المصرية في مشهد انتخابي يعكس وعي الشارع المصري بأهمية انتخابات الرئاسة وضرورة مشاركتهم في تحديد واختيار رئيس مصر القادم، وكان أهم هؤلاء هم كبار السن في مشهد يدل على الوحدة الوطنية.

 

 

الأطفال يزينون المشهد

وقد شارك الأطفال في الانتخابات الرئاسية وأكد الأهالي، على أن تعريف الأطفال بأهمية المشاركة واستخدام حقوقنا الدستورية أمر هام يزرع فيهم الوطنية والانتماء لبلدهم أكثر وأكثر.

 

 

إعلان هام من الوطنية للانتخابات

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، استمرار عمل اللجان الفرعية وتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم حتى آخر ناخب متواجد باللجان نظرا للإقبال غير المسبوق من جموع الناخبين، حسب ما أكدته وسائل إعلام مصرية.

 

والجدير بالذكر أنه في صباح اليوم الأحد 10 ديسمبر، بدأت عملية اقتراع المصريين في الانتخابات الرئاسية داخل مصر والتي تستمر على مدار 3 أيام كاملة تشمل الأحد 10 ديسمبر والاثنين 11 ديسمبر والثلاثاء 12 ديسمبر 2023.