جدول معاش الضمان الاجتماعي بعد الزيادة بالمملكة العربية السعودية

جدول معاش الضمان
جدول معاش الضمان الاجتماعي بعد الزيادة بالمملكة

جدول معاش الضمان الاجتماعي بعد الزيادة.. يعد الضمان المطور هو أحد أكثر البرامج التي تقدم الدعم المستمر لجميع المواطنين الغير قادرين على العمل أو محدودي الدخل ويتم الحصول على قيمة الضمان المطور بشكل شهري وهناك بعض الحالات التي يكون هناك زيادة في الضمان بهدف تحسين ظروف المعيشة ومسايرتها للوضع الحالي.

وتم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية عن جدول خاص بالضمان المطور بعد الزيادة الأخيرة التي شهدها والتي وصلت إلى 20% وسوف نتعرف في هذا المقال على الجدول الخاص بالضمان المطور بعد الزيادة.


يعتمد الجدول الجديد الذي يتم توضيحه من قبل وزارة الموارد البشرية على عدد الأفراد والذي يتم عليه تحديد المبلغ الذي يتم الحصول عليه في المعاش، وهو كالتالي:

 

  • إذا كان عدد الأفراد 1 فإن الراتب الأساسي له يكون 1320 ريال وعدم الغذاء 168 ريال ودعم الكهرباء 72 ريال ومبلغ الاستحقاق كامل 1476 ريال.
    إذا كان عدد الأفراد 2 فإن الراتب الأساسي له يكون 1980 ريال وعدم الغذاء 168 ريال ودعم الكهرباء 89 ريال ومبلغ الاستحقاق كامل 2237 ريال.
    إذا كان عدد الأفراد 3 فإن الراتب الأساسي له يكون 2640 ريال وعدم الغذاء 252 ريال ودعم الكهرباء 118 ريال ومبلغ الاستحقاق كامل 3010 ريال سعودي.
    إذا كان عدد الأفراد 4 فإن الراتب الأساسي له يكون 3300 ريال وعدم الغذاء 336 ريال ودعم الكهرباء 130 ريال ومبلغ الاستحقاق كامل 3766 ريال.
    اقرأ أيضا: كيف ارجع حسابي في الضمان المطور؟.. كيفية استعادة كلمة المرور في الضمان المطور 1445


خطوات التسجيل في الضمان المطور 


هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن القيام بها من أجل التسجيل في الضمان المطور بسهولة، والتي تتضح فيما يلي:

 

  • يتم زيارة الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية مباشرة
    بعد ذلك يتم كتابة جميع البيانات المطلوبة والمحددة من قبل البرنامج.
    يتم كتابة كلمة المرور الخاصة بك ومن ثم التأكد من رمز التحقق الذي يتم الحصول عليه على الهاتف المحمول.
    في النهاية يتم الضغط على كلمة ” تسجيل الدخول”.
     

يشمل الجدول الخاص بمعاش الضمان المطور الجديد الزيادة الخاصة بالبرنامج والتي تعتمد بشكل أساسي على عدد الأفراد وذلك من أجل المساعدة وتقديم الدعم الكامل لجميع المواطنين محدودي الدخل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1