السعودية.. متى يتم صرف الدعم الاجتماعي؟

السعودية.. متى يتم
السعودية.. متى يتم صرف الدعم الاجتماعي؟

متى يتم صرف الدعم الاجتماعي؟.. تم إنشاء مجموعة كبيرة من برامج الدعم التي تقدم لمجموعة من الأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود في كافة الدول بشكل عام.

 

 ولعل أبرز هذه المنصات هي منصة الدعم الاجتماعي المباشر التي تساعد في تقديم خدمة التفاهم شروط الاستفادة وإجراءات التقديم بكل سهولة للاستفادة من المساعدات والخدمات..


فتحت الحكومة باب التسجيل للمواطنين المستحقين في البرنامج الملكي عبر موقعها الإلكتروني، وذلك لتقديم طلب الاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر لكل مستحق في هذا البرنامج، وذلك بعد التسجيل في السجل الوطني للسكان وفي السجل الموحد السجل الاجتماعي. (RSU)، من خلال العمل وفق التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تنفيذ برنامج الدعم الاجتماعي.


تقديم الدعم بشكل عام بعدة طرق مختلفة، حيث أن هناك أربع وظائف معروفة الدعم الاجتماعي المباشر، وهي كالتالي:

 

  • الدعم الملموس والعاطفي والمعلوماتي والرفقة أيضًا.
    علاوة على ذلك، يمكنك التقديم من خلال تقديم الطلب على الموقع الإلكتروني للهيئة.
    يتم استخدام حساب الهوية الرقمية UAE PASS.
    يتم التحقق من بياناتك تلقائيًا.
    يجب عليك تحميل المستندات التي تدعم التطبيق.
     


يصرف الدعم الاجتماعي لجميع ذوي الدخل المنخفض والمتوسط والأسر في المملكة العربية السعودية، حيث بدء صرف المعاشات الشهرية خلال شهر سبتمبر الماضي لمستحقي برنامج حساب المواطن، ولمن تنطبق عليهم الشروط والأحكام اللازمة للتسجيل في البرنامج، بالإضافة إلى ذلك يتم تحديد الاستحقاق بناءً على الحالة الاجتماعية للأسر، ويجب استيفاء الشروط أولا للاستفادة من جميع البرامج المقدمة للأشخاص والأسر المحتاجة تمامًا، مع مراعاة البرنامج للأسر الأشد احتياجا.


يعد برنامج حساب المواطن من أفضل الحسابات في المملكة العربية السعودية، حيث يهدف لمساعدة الأشخاص ذوي الدخل المنخفض لسد احتياجات المعيشة، بالإضافة إلى أنه يفتح البرنامج التسجيل للحصول على الدعم المالي دوما، فقط يجب استيفاء الشروط للحصول عليها.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1