فلسطين الآن.. استشهاد شاب بالضفة وإعلان هام من مصر لمواطنيها في غزة

مصر
مصر

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، فتى فلسطينيا يبلغ من العمر 17 عاما في بلدة عزون بمحافظة قلقيلية بالضفة الغربية، حسب ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن الطفل يدعى محمود أبو هنية. وتابعت نقلا عن مصادر محلية قائلة:

 

وذكرت المصادر وفا أن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت بلدة عزون، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الأهالي، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام. وأدى ذلك إلى إصابة أبو هنية بجروح خطيرة بطلقات نارية في الظهر.

 

وتم نقله إلى مستشفى قريب، حيث أعلنت وزارة الصحة وفاته متأثرًا بجراحه.

 

وأكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، أنه في إطار تطوير الجهود المبذولة والمستمرة من جانب الدولة المصرية لتسهيل عودة المواطنين المصريين وأسرهم من قطاع غزة إلى أرض الوطن، دشنت وزارة الخارجية رابطا للتسجيل الإلكتروني:‏ https://forms.gle/Katfm7xV8EWzmNJPA ‏‎وذلك بغرض استقبال بيانات المواطنين الراغبين فى العودة بشكل سريع وفعال، ولضمان حصر آلية التسجيل في رابط واحد.

 

وأوضح السفير أبو زيد، أنه فور ورود البيانات، سيتم إعداد كشوف تفصيلية تمهيدًا لتسليمها للقائمين على معبر رفح الحدودي من الجانبين المصرى والفلسطينى بشكل مباشر، لتسهيل عملية عبورهم من قطاع غزة إلى الأراضى المصرية.

 

وأهابت وزارة الخارجية بالمواطنين المصريين في قطاع غزة قصر قنوات الاتصال والتسجيل من خلال تلك الآلية الجديدة باعتبارها الوسيلة الوحيدة للعودة لأرض الوطن، وأن أي وسيلة آخرى يتم الحديث عنها من جانب البعض تندرج ضمن أعمال النصب والاحتيال واستغلال الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، ولا علاقة للدولة المصرية بها.

 

‏‎وتؤكد السلطات المصرية حرصها على تأمين خروج المواطنين المصريين وأسرهم من القطاع بشكل آمن يحفظ سلامتهم، في ظل تواصل الأعمال العسكرية العنيفة التي يشهدها قطاع غزة.