محمد صلاح: هناك تشابه بين ليفربول الحالي وبطل الدوري.. وأحيانا أكون طبيب نفسي

محمد صلاح
محمد صلاح

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول إلى انتزاع صدارة الدوري الإنجليزي بعد الفوز على مضيفه كريستال بالاس، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب "سالهرست بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم جون ماتيتا بالهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة  57 من عمر المباراة، عن طريق ركلة جزاء.

وسجل محمد صلاح هدف التعادل لصالح ليفربول في الدقيقة 75، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وصنع صلاح الهدف الثاني للريدز والذي سجله هارفي إليوت في الدقيقة 90 والأخيرة من المباراة.

وعزز محمد صلاح موقعه في المركز الثاني بقائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 11 هدفا، خلف النرويجي إيرلينج هالاند صاحب الصدارة بـ 14 هدف.

وسجل محمد صلاح الهدف رقم 200 له مع ليفربول، ليصبح خامس لاعب في تاريخ النادي يحقق ذلك الإنجاز.

وأصبح ذلك الهدف هو رقم 150 لـ محمد صلاح في الدوري الإنجليزي ليصبح عاشر هدافي المسابقة التاريخيين.

وسجل صلاح 200 هدف وصنع 86 آخرين مع ليفربول في 237 مباراة بمختلف المسابقات.

وبعد صناعته للهدف الثاني أصبحت هذه الصناعة رقم 140 في مسيرته مع كل الأندية التي لعب لها.


تصريحات محمد صلاح


يرى محمد صلاح نجم ليفربول أن هناك تشابه بين فريق ليفربول الحالي وذلك الذي توج بالدوري الإنجليزي في موسم 2019-2020.

وتحدث صلاح عقب المباراة لشبكة "تي إن تي سبورتس" الإنجليزية ردا على سؤال حول رقمه القياسي قائلا: "أهم شيء هو الفوز بالمباراة، وفزنا وسجلت هدفا سعيد بالرقم القياسي لكنني سعيد أيضا للفوز".

وبعدها أشاد هارفي إيليوت لاعب ليفربول به وأعرب عن سعادته لمجاورة أسطورة مثل صلاح في الملعب.

وسُئل إيليوت عن كيف يؤثر صلاح عليه وعلى مسيرته ورد قائلا: "أعتقد أن طريقة إنهائي للهدف اليوم تلخص كل ما تعلمته من صلاح، أنا أقول دائما كيف أتعلم منه ومدى تأثيره علي، حينما وصلت للفريق الأول كان هو إلى جانبي دائما، ومن دواعي سروري أن أتشارك الملعب مع أسطورة مثله".

وعلق صلاح على حديث زميله في ليفربول وقال: "هارفي إيليوت فتى رائع ومن الجيد سماع ما قاله عني، هو يتعلم وأحاول دائما دفعه في الجيمانزيوم وأن يتدرب بعد المران وأن يقوم بعمل إضافي لأنه دون العمل الشاق فلن تحقق شيئا كبيرا".

وشدد: "هو يحظى بمسيرة جيدة لكنه يستطيع تحقيق أكبر من ذلك وأنا واثق من هذا الأمر، أنا سعيد من أجله وأنا دائما إلى جانبه إن أراد التحدث".

وتابع مازحا: "أحيانا أعمل كطبيب لنفسي للاعبين الصغار لكنني سعيد من أجله".

وبسؤال صلاح هل هناك تشابه بين الفريق الحالي والفريق المتوج بالدوري في سنة 2020 أجاب: "أرى العقلية ذاتها بالقتال حتى نهاية ورأينا ذلك في مباراة اليوم والمباراتين السابقتين".

وأتم: "لدينا فريق جديد وستة لاعبين جدد ولكن يجب أن ننصحهم وهم يتعلمون سريعا وأعتقد هناك تشابه إلى حد ما بين الفريقين، لكن بالطبع الجيل السابق حقق الكثير للنادي ولكن نعم أثق أننا نستطيع تحقيق أشياء هامة الموسم الجاري".

بهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 37 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي "مؤقتا"، بفارق نقطة واحدة عن أرسنال الوصيف بمباراة أقل، جمعها من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 4 وخسارة لقاء، وتسجيل 36 هدفًا وتلقي 15 هدفا.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1