تناول الفيتامينات مع البرد.. عزز مناعتك بـ 3 مكملات غذائية فقط

تناول الفيتامينات
تناول الفيتامينات مع البرد

أثبتت الدراسات الطبية أن تناول الفيتامينات مع البرد قد يقلل من مدة ظهور الأعراض ويمنع الإصابة بالمضاعفات، ولكن لا توجد أي فيتامينات أو مكملات غذائية من شأنها أن تمنع الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، ولذلك سنوضح لكم في هذا التقرير ما هي الفيتامينات الموصي بتناولها مع البرد.

 

تناول الفيتامينات مع البرد

تناول الفيتامينات مع البرد سيكون من الأمور المفيدة لتقليل فترة المرض شرط الالتزام بجرعة الفيتامين الموصي بها دون تخطي الجرعة اليومية، ومن أفضل الفيتامينات المفيدة لنزلات البرد والإنفلونزا في فصلي الخريف والشتاء، فيتامين سي والزنك، كما أوضح تقرير منشور على موقع بولد سكاي.

تناول الفيتامينات مع البرد

 

فيتامين سي 

فيتامين سي هو عنصر غذائي أساسي يلعب دورًا مهمًا في العديد من وظائف الجسم، بما في ذلك صحة الجهاز المناعي، وقد يكون لفيتامين سي فوائد محتملة لتقليل أعراض نزلات البرد وعلاجها.

 

تشير بعض الدراسات إلى أن تناول فيتامين سي بجرعات عالية قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بنزلات البرد، وفي إحدى الدراسات، وجد أن الأشخاص الذين تناولوا 1000 ملغ من فيتامين سي يوميًا كانوا أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد بنسبة 25٪ من أولئك الذين لم يتناولون فيتامين سي.

 

ويساعد فيتامين سي أيضًا في تقصير مدة نزلات البرد، حيث وجدت إحدى الدراسات، أن الأشخاص الذين تناولوا 1000 ملغ من فيتامين سي يوميًا لمدة 10 أيام أصيبوا بنزلات البرد لمدة يومين أقل من أولئك الذين لم يتناولون فيتامين سي، وينبغي ألا تتجاوز جرعة فيتامين سي لنزلات البرد تناول 1000 ملغ من فيتامين سي يوميًا.

 

الزنك

الزنك هو عنصر غذائي أساسي يلعب دورًا مهمًا في العديد من وظائف الجسم، بما في ذلك صحة الجهاز المناعي، وقد يكون للزنك فوائد محتملة للوقاية من نزلات البرد، حيث أشارت بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين تناولوا 80 ملغ من الزنك يوميًا لمدة 5 أشهر كانوا أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد بنسبة 36٪ من أولئك الذين لم يتناولون الزنك.

 

ووجدت دراسة أخرى أن تناول 50 ملغ من الزنك يوميًا لم يقلل من خطر الإصابة بنزلات البرد، ولكن وفي جميع الأحوال قد يساعد الزنك أيضًا في تقصير مدة نزلات البرد، لأنه وفقا لإحدى الدراسات، وجد أن الأشخاص الذين تناولوا 80 ملغ من الزنك يوميًا لمدة 10 أيام أصيبوا بنزلات البرد لمدة يومين أقل من أولئك الذين لم يتناولون الزنك.

 

وجرعة الزنك لنزلات البرد هي تناول 80 ملغ من الزنك يوميًا دن تخطي هذه الجرعة، كما يمكن الحصول على الزنك من مصادره الطبيعية المتمثلة في:

  • اللحوم الحمراء.
  • الدواجن.
  • المحار.
  • الحبوب الكاملة.
  • البقوليات.
  • المكسرات.
تناول الفيتامينات مع البرد

 

فيتامين د

الفيتامين الثالث المهم لتقليل أعراض نزلات البرد، هو فيتامين د، حيث أثبتت الدراسات الطبية أن هذا الفيتامين يقلل التهاب الجهاز التنفسي العلوي، ولذلك يمكن الحصول عليه من مصدره الطبيعي عن طريق أشعة الشمس فوق البنفسجية.

 

كما يمكن تناول فيتامين د بالمكملات الغذائية بجرعة تتراوح من 1000 إلى 2000 وحدة دولية يوميا لتحقيق فوائد عديدة منها ما يلي:

  • صحة العظام والأسنان: يساعد فيتامين د الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور، وهما من المعادن الأساسية لصحة العظام والأسنان. يمكن أن يؤدي نقص فيتامين د إلى هشاشة العظام، وهي حالة تجعل العظام هشة وأكثر عرضة للكسور.
  • صحة الجهاز المناعي: يساعد فيتامين د الجسم على محاربة العدوى. يمكن أن يؤدي نقص فيتامين د إلى زيادة خطر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا والتهابات أخرى.
  • صحة القلب والأوعية الدموية: يساعد فيتامين د على تنظيم ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.
  • صحة الدماغ: يساعد فيتامين د على حماية الدماغ من التلف، وبالتالي يقلل خطر الإصابة بمرض الزهايمر وأمراض التنكس العصبي الأخرى.
  • صحة الجلد: يساعد فيتامين د على حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس، وبالتالي يقلل خطر الإصابة بسرطان الجلد.