تغطية الرأس أثناء النوم.. هل هو ضار؟

تغطية الرأس أثناء
تغطية الرأس أثناء النوم

تغطية الرأس أثناء النوم.. نحتاج في بعض الأحيان إلى تغطية رأسنا من الذباب أو البعوض في أوقات الصيف وأحيانا حتى نشعر بالدفئ في فصل الشتاء البارد فهذا يعطينا بعض الدفئ احيانا.

تغطية الرأس أثناء النوم

تغطية الرأس أثناء النوم.. لكن هل تعلم أن تغطية الرأس أثناء النوم من أكثر الأمور الضارة التي يجهل أثارها الكثيرون.

ما أضرار تغطية الرأس أثناء النوم؟

 وهناك الكثير من الأضرار التى تحدث للانسان جراء تغطية الرأس أثناء النوم نذكرها  فى الامور التالية التى يجب قراءتها باهتمام:

انك عندما تضع رأسك أسفل البطانية سوف تمنع الهواء الجديد من الدخول أو سوف يدخل بكمية قليلة جدا، وبالتالي سوف تتنفس الهواء نفسه عدة مرات مما يجعله هواء فاسد ومحملا بثانى اكسيد الكربون، فبعد أن تخرج الهواء بالزفير سوف تعود لتنفس نفس الهواء بالشهيق وبالتالي سوف تتنفس هواء ملوث وهذا يؤثر على الصحة.

إنه يجب الحذر الشديد لان الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو الربو أو توقف القلب أو صعوبة التنفس هم أشخاص عرضة للأختناق في هذه الحالة.

هل تعلم أن تغطية الرأس أثناء النوم من أكثر الأمور الضارة التي يجهل أثارها الكثيرون

تغطية الراس اثناء النوم تجعلك تتنفس البكتيريا، حيث تظل البطانية والملابس مكانا لتراكم البكتيريا حتى بعد غسلها، لذلك فإن تغطية الرأس أثناء النوم يعني أنك أكثر عرضة للتنفس في هواء مليء بالبكتيريا، ما يصيبك بأمراض كثيرة منها الحساسية، وحتى إذا كانت البطانيات جديدة، فإنها لا تزال غير آمنة، لأن المصُنعين يستخدمون المواد الكيميائية في مراحل مختلفة من تصنيعها، وهذا يجعلك عرضة لمخاطر استنشاق تلك المواد.

يمكن أن يسبب تغطية الراس خلال النوم تلفا في خلايا المخ حيث تشير دراسات إلى أن 23٪ من الأفراد الذين يغطون رؤوسهم أثناء النوم، يصابون بتلف في خلايا المخ، ما يزيد احتمال إصابتهم بالخرف مع تقدم في السن، ولذا عليك الأنتباه جيدا قبل وضع شئ فوق رأسك قبل النوم.

فوائد لبس القبعة اثناء النوم

ان ارتداء القبعة أو "الطاقية" اثناء النوم من الأمور الجيدة لتدفئة الرأس فإن الجسم يخسر40% من حرارته عن طريق الرأس كما ينصح بوضع القبعة على رؤوس الأطفال حتى لايشعرون بالبرد ويتعرضون للرشح ونزلات البرد.