صحف مصر تسلط الضوء على رسائل السيسي الأخيرة

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي - خلال حضوره كشف الهيئة للطلبة المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية العسكرية - حرص القوات المسلحة على انتقاء أفضل الطلبة وفقًا لأحدث المعايير العلمية، بعد اجتيازهم جميع الاختبارات بنجاح.

 ونشرت إعلان البنك المركزي المصري، ارتفاع صافي احتياطات النقد الأجنبي بقيمة 71 مليون دولار في نهاية نوفمبر الماضي، ليصل إلى 35.173 مليار دولار مقابل 35.102 مليار دولار في نهاية أكتوبر السابق.

 وعرجت صحف الجمعة على مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما تشهد مدينة خان يونس قتالًا عنيفًا دفـع الآلاف للنزوح أقصى الجنوب، بينما ارتفع عدد الشهداء إلى 17177 إضافة إلى أكثر من ٢٤ ألف مصاب.

 واهتمت بترحيب جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي أمس، بتفعيل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة، وتوجيهه رسالة لمجلس الأمن الدولي تطالب بمواجهة الخطر الجسيم الذي يهدد قطاع غزة.

 وسلطت صحف القاهرة الضوء على إعلان رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، أن حكومته تعتزم منع المستوطنين الإسرائيليين المتطرفين في الضفة الغربية المحتلة من دخول الأراضي البلجيكية.