صندوق قطر يُعلن حصول مستثمر أمريكي على حصة في باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

أعلن صندوق قطر للاستثمارات الرياضية مالك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن بيع حصة أقلية من النادي الفرنسي لمؤسسة أركتوس سبورتس بارتنرز الأمريكية.

وأكد باريس سان جيرمان في بيان رسمي بيع "حصة أقلية" إلى أركتوس سبورتس بارتنرز، لم يذكر فيه تفاصيل مالية.

وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية، أن مؤسسة أركتوس بارتنرز، ستحتفظ بنسبة 12.5% من رأس مال الشركة.

وجاء في بيان باريس سان جيرمان: "أعلن صندوق قطر للاستثمارات الرياضية (QSI) وشركة أركتوس بارتنرز اليوم عن شراكة استراتيجية واتفاق استثماري ستشهد استحواذ الشركة على حصة أقلية في أسهم النادي الأكثر نجاحا في فرنسا وأحد من العلامات التجارية الرائدة في مجال كرة القدم والرياضات المتعددة في العالم".

وأضاف: "ستشكل الشراكة الأساس للمرحلة التالية من النمو العالمي لباريس سان جيرمان وستدفع نجاح النادي في كرة القدم والأعمال إلى الأمام، سيذهب الاستثمار نحو تنمية عمليات النادي وأيضا دعم المبادرات العقارية الاستراتيجية له، بما في ذلك ما يتعلق بملعبه ومراحل التطوير المستقبلية لمركز التدريب الرائد عالميا في بواسي في ضواحي باريس".

وتابع: "ستوفر أركتوس أيضا خدمات استراتيجية وخبرات ورؤى تهدف إلى مساعدة النادي على تحقيق طموحاته، ويشمل ذلك الحفاظ على النمو الملحوظ الذي حققه صندوق قطر حتى الآن في باريس سان جيرمان، ومواصلة التوسع الدولي للنادي في أسواق جديدة، بما في ذلك أمريكا الشمالية، وإشراك المعجبين الجدد والحاليين عبر المناطق الجغرافية، والتعاون لاستكشاف فرص الاستثمار الرياضي في جميع أنحاء العالم".

وأوضح: "تطبق أركتوس معرفتها الصناعية العميقة وخبرتها التشغيلية والأبحاث المدعومة بعلم البيانات وشبكة واسعة من العلاقات لتسريع النمو وزيادة القيمة عبر محفظتها من الامتيازات الرياضية".

وأكمل: "حتى الآن، أعلنت أركتوس عن استثمارات في أكثر من 20 منظمة رياضية محترفة في رياضات البيسبول وكرة السلة والدوري الأمريكي لكرة القدم وفورمولا 1 وغيرها".

واستمر: "يشرك النادي مجتمعا يضم أكثر من 200 مليون من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، وهو أحد أكثر العلامات التجارية إبداعا في مجال الأزياء وأسلوب الحياة في العالم".

وأتم: "بصفته مالكا غير مسيطر، لن تؤثر أركتوس على أي أمور رياضية على أرض الملعب، سيستمر صندوق قطر في السيطرة الكاملة على جميع القرارات في باريس سان جيرمان".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1