لينك الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2024

لينك الاستعلام عن
لينك الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية في الانتخابات

رابط الاستعلام عن مقر اللجنة الانتخابية.. تزامنًا مع اقتراب عقد الانتخابات الرئاسية، يبحث العديد من الناخبين عن مقار لجان الانتخاب الخاصة بهم للإدلاء بأصواتهم.


نشرت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، رابط لاستعلام المواطنين عن مقر لجنتهم الانتخابية.


وأضافت، يمكنك الاستعلام عن مقر لجنتك الانتخابية للإدلاء بصوتك في الانتخابات الرئاسية 2024 من خلال الموقع الرسمي للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي من هنـــــــــــــا.

 

وفي وقت سابق، نشرت الجريدة الرسمية، قرارالهيئة الوطنية للانتخابات رقم 32 لسنة 2023 بتشكيل مقار ولجان اللجنة العامة واللجان الفرعية المشرفة على انتخابات المصريين المتواجدين خارج جمهورية مصر العربية في الانتخابات الرئاسية 2024 م.

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات موعد انتخابات الرئاسة في مصر؛ حيث يبدأ المصرين بالدخل في التصويت بـ انتخابات الرئاسة المصرية، من يوم الأحد المقبل الموافق 10 ديسمبر 2024.

 

 ويستمر الاقتراع يومي والاثنين والثلاثاء 11و 12 ديسمبر الجاري، فيما حددت يوم الأربعاء 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة المعنية بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية التصويت.


تتيح الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الإلكتروني خدمة معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي 2024، من خلال اتباع الخطوات التالية:

 

  • ادخل لـ موقع الهيئة الوطنية للانتخابات الإلكتروني هنا 
    اضغط على استعلم عن موقفك الانتخابي.
    أدخل الرقم القومي.
    اضغط على أيقونة استعلم.
    يظهر لك الموقف الانتخابى ومكان لجنة الانتخابات الرئاسية.


لا تتيح الهيئة الوطنية للانتخابات خدمة معرفة لجنة الانتخابات بالاسم فقط، إذ يتطلب إدخال الرقم القومي لمعرفة الموقف الانتخابي.

 

هل يمكن تغيير لجنة الانتخابات الرئاسية 2024؟


لا يستطيع المواطنون الآن تغير لجنة الانتخابات الرئاسية 2024، لان الموقع الإلكتروني لـ الهيئة الوطنية للانتخابات أغلق باب التقديم في خدمة تغيير اللجنة الانتخابية للمواطنين، في بداية ديسمبر الجاري.


ينص القانون المصري، على أنه يحق لكل مواطن مصرى أو مواطنه مصرية تبلغ 18 سنة ميلادية مباشرة حقوقه/هـا السياسية والتي تتضمن إبداء الرأي في جميع الانتخابات التي ينص عليه الدستور، وانتخاب: رئيس الجمهورية، أعضاء مجلس النواب، أعضاء مجلس الشيوخ، أعضاء المجالس المحلية.


تتضمن القائمة النهائية لـ مرشحين الرئاسة المصرية 2024، 4 مرشحين هم:

 

عبدالفتاح السيسى: رمز «النجمة».
عبدالسند يمامة: رمز «النخلة».
فريد زهران: رمز «الشمس».
حازم عمر: رمز «السلم».

لم يصدر مجلس الوزراء أي قرار حتي الآن يوضح ما إذا كانت أيام الانتخابات الرئاسية 2024 إجازة رسمية أم لا، وبناءً على ذلك فإن جميع المصالح الحكومية وشركات الحكومة ولقطاع العام والخاص والجامعات ستعمل بكافة (قوة العمل)، خلال أيام الانتخابات الرئاسية 2024.


أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنَّ المدارس التي سيكون بها لجان اقتراع فقط هي التي ستكون إجازة خلال فترة الانتخابات الرئاسية بينما تستكمل المدارس الدراسة بشكل طبيعي وبكامل قواها خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1