كواليس إصدار التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر بطولة كأس العالم للأندية 2023

كأس العالم للاندية
كأس العالم للاندية 2023

كأس العالم للاندية 2023.. ذكرت تقارير صحفية  أن وزارة الخارجية السعودية، بالتعاون مع وزارة الرياضة، أطلقت ميزة إصدار التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تُقام منافساتها في جدة بين 12 و22 ديسمبر الحالي.

حسب صحيفة الشرق الأوسط فإن تلك الخطوة تهدف لتسهيل إجراءات السفر إلى السعودية لجماهير كرة القدم التي ستحضر منافسات مونديال الأندية 2023، وستوفر هذه الميزة أفضل تجربة ممكنة لزوار المملكة لمساندة أنديتهم.

كانت آخر مرحلة من بيع تذاكر النسخة الـ20 لكأس العالم للأندية 2023 قد انطلقت في الثامن من نوفمبر.

 

يُذكر أن بطولة كأس العالم للأندية 2023  سيتنافس عليها سبعة أندية هي: الاتحاد السعودي، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وأوراوا الياباني، والأهلي المصري، وليون المكسيكي، وفلومينينسي البرازيلي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.
موعد انطلاق كأس العالم 2023



تنطلق مباريات كأس العالم للأندية 2023، التى تستضيفها السعودية لأول مرة، يوم 12 ديسمبر، حينما يلتقى اتحاد جدة مع أوكلاند سيتى، على ملعب الجوهرة المشعة، وتستمر البطولة لمدة 10 أيام، حتى موعد المباراة النهائية فى نفس الملعب يوم 22 ديسمبر.

 

يبدأ الأهلي مشواره في بطولة كأس العالم للأندية 2023 يوم 15 ديسمبر الجاري بمواجهة الفائز من مواجهة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.
 

ويخوض الأهلي فى كأس العالم للأندية للمرة التاسعة فى تاريخه والرابعة على التوالي، ويستهدف إنجازا أفضل من إنجازه الذى حققه باحتلال المركز الثالث، إذ يرغب بطل إفريقيا فى تحقيق مفاجأة بالتأهل إلى النهائى وحصد اللقب فى نسخته المقبلة.

 

بينما يشارك اتحاد جدة فى كأس العالم للأندية للمرة الثانية فى تاريخه، بينما يخوض مانشستر سيتى لأول مرة.

 

مباراة الافتتاح ستجمع اتحاد جدة مع أوكلاند سيتي، على أن يلتقى الفائز منها مع الأهلى بطل إفريقيا، كما ستقام مباراة أخرى فى الدور الثانى بين الفائز بدورى أبطال آسيا "أوراوا ريدز"، وبطل الكونكاكاف "ليون"، يوم 15 ديسمبر.

 

وينتظر الأهلي مواجهة بطل البرازيل حال الفوز فى مباراة يوم 15 ديسمبر، والتى فى الغالب ستكون أمام اتحاد جدة الأقرب للفوز على حساب أوكلاند سيتي.

كانت قرعة كأس العالم للأندية 2023،أوقعت الأهلى فى طريق فلومينينسى بطل أمريكا الجنوبية، وذلك حال تخطي المارد الأحمر، للفائز من اتحاد جدة وأوكلاند فى الدور الثاني، ليتجنب الأهلى مواجهة مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضى.

كما ينتظر السيتى الفائز من أورأوا ريد دياموندز وليون المكسيكى فى الدور نصف النهائى من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

يأتي جدول مباريات كأس العالم للأندية 2023، كالتالى:


الجولة الأولى - 12 ديسمبر

(المباراة 1)

اتحاد جدة ضد أوكلاند سيتي

الجولة الثانية - 15 ديسمبر

(المباراة 2 و3)

المباراة 2: الأهلى المصرى ضد الفائز بالمباراة 1

المباراة 3: كلوب ليون المكسيكى ضد أورأوا ريدز الياباني

الدور نصف النهائي

المباراة 4: فلومينينسي ضد الفائز فى المباراة 2- 18 ديسمبر

المباراة 5: الفائز فى المباراة 3 ضد مانشستر سيتى – 19 ديسمبر

النهائى وتحديد المركز الثالث - 22 ديسمبر

مباراة تحديد المركز الثالث: الخاسر من المباراة 4 ضد الخاسر من المباراة 5

المباراة النهائية: الفائز من المباراة 4 ضد الفائز من المباراة 5

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1