محمد بن زايد خلال مؤتمر صحفي مع بوتين: نثمن دور الرئيس الروسي في تقوية العلاقات بين البلدين (بث مباشر)

 محمد بن زايد مع
محمد بن زايد مع بوتين

قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، إن دولة الإمارات تجمعها مع روسيا علاقات تاريخية شهدت تطورا خلال السنوات الماضية في كافة المجالات".

 

وأضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: نثمن دور الرئيس الروسي في تقوية العلاقات بين البلدين.

وتابع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: "يسعدنا مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية مع روسيا وتوسيع مجالات التعاون لمزيد من النمو والتطور خلال الفترة المقبلة".

 


بدوره، قال الرئيس الروسي: "نشكر رئيس دولة الإمارات على حفاوة الاستقبال".

 

وأكد الرئيس الروسي أن "دولة الإمارات تساهم مساهمة كبيرة في الأمور السياسية الدولية بصفتها العضو غير الدائم في مجلس الأمن".

 

وتابع: "سنناقش مع رئيس دولة الإمارات الأحداث الإقليمية والدولية وعلى رأسها الصراع في غزة".

 

وفي وقت سابق اليوم، وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أبوظبي في المحطة الأولى من زيارة عمل تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

 

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اليوم فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية الذي يقوم بزيارة دولة إلى الإمارات".

 

وجرت للرئيس الروسي مراسم استقبال رسمية لدى وصول موكبه إلى قصر الوطن في العاصمة أبوظبي، فيما رافق موكبه ثلة من الفرسان على صهوات الخيول العربية.

 

ثم اصطحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الرئيس الروسي إلى منصة الشرف وعزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات وروسيا الاتحادية، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيبًا بالزيارة.

 

ولدى وصول موكب الرئيس الروسي إلى القصر حلق فريق "فرسان الإمارات" الوطني للاستعراضات الجوية في سماء القصر مشكلا لوحة لعلم جمهورية روسيا الاتحادية.

 

وكانت قد رافق طائرة الرئيس الروسي لدى دخولها أجواء دولة الإمارات عدد من الطائرات الحربية تحية لضيف البلاد.

 

وأفاد الكرملين بأن الرئيس الروسي سيتناول خصوصًا "النزاع الإسرائيلي الفلسطيني"، فضلًا عن "خفض إنتاج النفط في إطار تحالف أوبك+" الذي تنتمي إليه روسيا.

 

وتعد الزيارات الخارجية للرئيس الروسي نادرة بشكل عام خلال السنوات الأخيرة، واقتصرت زيارته على بلدان معظمها من دول الاتحاد السوفياتي السابق، وآخر زيارة له لدولة خارج هذه البلدان كانت للصين في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1