بعدما تصدر التريند.. ما هي حقيقة منحة البريد المصري؟

البريد المصري
البريد المصري

ما هي حقيقة منحة البريد المصري؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث أنه  في الأيام الماضية انتشرت على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة أخبار حول منحة مالية بقيمة 1000 جنيه من البريد المصري، يتداول النشطاء هذه الأخبار التي تفيد بأن الحصول على المنحة يتم من خلال بطاقة الرقم القومي، فيما يلي مزيد من التفاصيل عن حقيقة منحة البريد المصري.


كما نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة الروابط الإلكترونية التي تنسب إلى البريد المصري والتي يمكن من خلاله منح مكافأة بقيمة 1000 جنيه لحاملي بعض بطاقات الرقم القومي.

 

وقد أكد المركز أن تلك الروابط هي مزيفة وأن المكافآت غير حقيقية ولا علاقة لها بالبريد المصري، يظهر أن هذه الأنباء لا تحمل أي مصدر معين قد أكد صحة هذه المنحة، وهذا يشير إلى عدم وجود أساس لهذه الأخبار.


وفي إعلان رسمي حثت هيئة البريد المصري على تحري الدقة في تداول الأخبار والتأكد من مصداقيتها، شددت الهيئة على أن جميع الإعلانات الرسمية تتم عبر قنوات الاتصال الخاصة بها، وحذرت من التفاعل مع روابط مزيفة تستهدف استغلال بيانات الأفراد.

 

ويشير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى أرقام الواتس آب والبريد الإلكتروني التي يمكن التواصل من خلالها للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات غير دقيقة، ويتمثل ذلك في تعزيز الجهود للحد من انتشار الأخبار الزائفة، ولذلك يجب على الجمهور توخي الحذر والتحقق من مصدر المعلومات قبل تداولها، خاصة فيما يتعلق بأخبار تتعلق بالمال والمكافآت، تأكيدًا على عدم صحة منحة البريد المصري بقيمة 1000 جنيه.


يجب على الجمهور الواعي الاستعانة بوسائل التواصل المقدمة من المركز الإعلامي لمجلس الوزراء للتحقق من صحة المعلومات والإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة، ويمكن الوصول إلى الفريق عبر أرقام الواتس آب (01155508688 – 01155508851) التي تعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى ذلك يمكن إرسال المعلومات عبر البريد الإلكتروني إلى العنوان ([email protected]).

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1