لم يتم قطع أي كابلات على الإطلاق.. القصة الكاملة لأسباب انقطاع الانترنت

 انقطاع الانترنت
انقطاع الانترنت

ما هي القصة الكاملة لانقطاع الانترنت؟.. سؤال علق عليه الدكتور عمرو صبحي، خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أزمة انقطاع الإنترنت الأرضي بالساعات الماضية.

 

حيث قال صبحي: الإنترنت اليوم بقى شيء أساسي في كل بيت مش اختياري، بقى عامل زي الماء والهواء والإنسان مينفعش يتنفس في عدم وجوده".

 

وأوضح "صبحي"، خلال مداخلته ببرنامج 90 دقيقة المذاع على شاشة المحور، أن اليوم أصبح هناك شبه حي

اة كاملة تعيش على وجود الإنترنت، سواء الشركات التي تعتمد على الإنترنت في عملها، أو الأشخاص العادية التي تتعامل على مواقع السوشيال ميديا.

 

ونوه، خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن العديد من الأشخاص قد تأثروا اليوم بسبب انقطاع الإنترنت اليوم من أكبر شركة موجودة في مصر والتي لها النصيب الأكبر في خدمات الإنترنت والذي يصل إلى 70%.


ولفت، إلى أن 70% من الإنترنت داخل مصر كان له تأثير سلبي اليوم على أكثر من 65% من مستخدمي الإنترنت، منوها إلى أن جميع البشر يستخدمون الإنترنت من جميع أنحاء العالم بشكل يومي لمختلف الأغراض والأهداف.


كما قال المهندس محمد أبو طالب نائب رئيس المصرية للاتصالات، إنه حدث عطل فنى في أحد الأجهزة الأساسية المسئولة عن تشغيل الجهاز الرئيسى لـ الإنترنت، وبعض المحافظات حدث بها مشكلة في توصيل الخدمة.

 

وأضاف  نائب رئيس المصرية للاتصالات، في تصريحات لبرنامج مساء دي إم سى، المذاع على قناة دي إم سى: "لم يتم قطع كابل على الإطلاق، والحديث عن قطع كابل ليس له أساس من الصحة".

 

وتابع محمد أبو طالب: "بدأنا في حل المشكلات وبدأنا نسترجع في بعض الأماكن والمشكلة بدأت تحل والخدمة عادت في بعض المناطق وبعض المناطق لم تعود، وسيتم تعويض كل العملاء بعد عودة الإنترنت لجميع العملاء".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1