برلمانيون: الحضور المكثف للمصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية رسالة إيجابية

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

وكيل اتصالات النواب: المصريين بالخارج سطروا ملحمة وطنية خاصة بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية

النائبة صبورة السيد: مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية غير مسبوقة

أشاد عدد كبير من نواب البرلمان المصري، اليوم، بالمشاركة الكثيفة من المواطنين المصريين المتواجدين بالخارج في التصويت في الانتخابات الرئاسية التي تجري وقائعها خلال تلك الفترة، معتبرين أن ذلك يعد رسالة من الشعب المصري بضرورة وأهمية المشاركة السياسية في صياغة المرحلة المقبلة.

من جانبها أكدت النائبة صبورة السيد عضو مجلس النواب، أن المشاركة الإيجابية للمصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، ومظاهر احتشادهم أمام السفارات والقنصليات بمختلف دول العالم أعطى رسالة قوية  بوعي المصريين بأهمية تلك الانتخابات من أجل صناعة مستقبل بلادهم.

وأضافت النائبة صبورة السيد، في بيان لها، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية  واجب وطني  كما أنها أحد أهم الحقوق الدستورية للمواطنين، مؤكدة على ضرورة مشاركة جميع المواطنين في الداخل  والإدلاء بأصواتهم لما تمثله هذه الانتخابات من أهمية فى تحسين الحاضر وصنع المستقبل.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن المصريين في الخارج أقبلوا بكثافة وحولوا الانتخابات الرئاسية لعرس مصري حقيقي، لافتا أن الإقبال بكثافة على التصويت في الانتخابات يؤكد فكرة أن المصريين في الخارج يعيشون مع الوطن لحظة بلحظة ويتعاطون مع كل التحديات التي تواجه الوطن.

وأوضحت النائبة صبورة السيد، أن مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية غير مسبوقة، بالرغم من برودة الجو والمسافات البعيدة عن مقار السفارات والقنصليات المصرية  حيث أنهم ضربوا مثلا في الوطنية والتعاطي بفاعلية مع كل أحداث الدولة المصرية الكبرى.

وفي سياق متصل أشاد النائب أحمد نشأت منصور وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، باحتشاد المصريين بالخارج وإقبالهم الكبير على مقار اللجان في السفارات والقنصليات المصرية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، قائلا: "المشاركة الواسعة من جانب المصريين تعكس حرصهم ووعيهم على صناعة مستقبل وطنهم".

وأضاف النائب أحمد نشأت منصور، في بيان له، أن المصريين بالخارج حرصوا على تلبية نداء الوطن بالتصويت في الانتخابات الرئاسية والتي حظيت بمشاركة واسعة من كافة الأطياف حيث أنهم سطروا ملحمة وطنية خالصة، لافتا أن المشاركة تعكس إدراك المصريين في الخارج لأهمية المرحلة الدقيقة التي تمر بها الدولة المصرية.

وأشار وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إلى أن المرحلة الحالية تتطلب تكاتف جميع أبناء الوطن من أجل إعلاء المصالح العليا للوطن وأن جميع المصريين يد واحدة أمام أي مؤامرات تحاك ضد الدولة المصرية، مؤكدا أن الرئيس السيسي هو رجل المرحلة القادمة نظرا لما تمر به المنطقة من صراعات وحروب.

وأشاد النائب أحمد نشأت منصور، بدور الهيئة الوطنية للانتخابات في عمل الاجتماعات المستمرة مع السفارات والقنصليات المصرية لمتابعة العملية الانتخابية، ونجاحها في تذليل العقبات أمام ممارسة المواطنين لحقهم الانتخابي والإجابة على كافة استفساراتهم المتعلقة بسير العملية الانتخابية.