الأضخم في التاريخ.. رابطة الدوري الإنجليزي تبيع حقوق البث بصفقة قياسية

كبار الدوري الإنجليزي
كبار الدوري الإنجليزي

كشفت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، عن توصلها لاتفاق مع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، للحصول على حقوق بث مباريات "البريمرليج" داخل المملكة المتحدة بدءًا من موسم 2025/2026 ولمدة 4 مواسم متتالية.

وأوضحت الشبكة الإنجليزية أنها ستنقل على الأقل 215 مباراة على الهواء مباشرة داخل المملكة بدءا من 2025.

في الوقت نفسه، كشفت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" أن "سكاي" ضمنت الحصول على 4 من أصل 5 باقات مطروحة، في أحدث مناقصات للحقوق المحلية للدوري، بداية من موسم 2025-2026، في حين حصلت "تي إن تي سبورتس" على الباقات الأخرى التي تخص 52 مباراة، بينما خرجت منصة "أمازون" من العقد الجديد بعدما حصلت على 20 مباراة في الموسم بموجب العقد الحالي الذى ينتهى بنهاية موسم 2024-2025.

وكشفت تقارير صحفية أن قيمة صفقة بث مباريات الدوري الإنجليزي في الموسم الجديد وصلت إلى 6.7 مليار جنيه إسترليني بزيادة 1.7 مليارا عن العقد الحالي الذي بلغ 5 مليارات وينتهي في الموسم المقبل.

وأوضحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، في وقت سابق، أن القيمة المالية لاتفاقات البث ستغطي المباريات بالإضافة إلى حقوق وفعاليات غير مذاعة على الهواء مباشرة، ليصل إجمالي الصفقة 6 مليارات و700 مليون جنيه إسترليني.

من جانبه، قال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، إن تلك الصفقات والأرقام الكبيرة تؤكد قوة البريميرليج.

وأوضح قائلا: "هذه شهادة لأنديتنا واللاعبين والمدربين الذين يواصلون تقديم كرة القدم الأكثر تنافسية في العالم في ملاعب ممتلئة، وللمشجعين الذين يخلقون أجواء لا مثيل لها كل أسبوع".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1