خطوات تسجيل استمارة الصف الثالث الاعدادي في مصر.. والفئات المسموح لهم

التربية والتعليم
التربية والتعليم

استمارة الصف الثالث الاعدادي.. بدأ الطلاب المقيدين في الصف الثالث من المرحلة الإعدادية في مختلف المدارس في جميع المحافظات المصرية بتسجيل الاستمارة التي تمكنهم من دخول الامتحانات.

 

خطوات تسجيل استمارة الصف الثالث الاعدادي في مصر


بدأ الطلاب في الصف الثالث الإعدادي بملء الاستمارة الخاصة بإتمام الدراسة في المرحلة الإعدادية والتي تمكن الطلاب من أداء الامتحانات، ويتم تسجيل الاستمارة إلكترونيًا من خلال الإنترنت وذلك بعد القيام بسداد جميع الرسوم الخاصة بتسجيل الاستمارة وقيمة هذه الرسوم 158 جنيه.

 

وقد قامت الوزارة بتحديد بعض الفئات التي يتمكنوا من أداء الامتحان ومنهم الطلاب في جميع المدارس الخاصة والحكومية الوطنية والدولية ويستطيع الطلاب المقيمين في الخارج من أداء الاختبارات بنظام المنازل ولكن بشرط أن يكون هذا الطالب قد رسب في الاختبارات الخاصة بالمرحلة الإعدادية لمدة عامين سابقين وذلك وفقًا للبيان الخاص بالرسوب الذي تم إصداره في العام 2022.


قامت الوزارة الخاصة بالتربية والتعليم في مصر بإتاحة خدمة تسجيل الاستمارة الخاصة بالشهادة الإعدادية ألكترونيًا وقد تم إطلاق هذه الخدمة منذ انتشار جائحة كورونا وذلك خلال مجموعة من الخطوات.

 

  • الذهاب إلى الموقع الخاص بوزارة التربية في مصر هنا 
    تحديد الخدمة الخاصة بالتسجيل في الاستمارة إتمام المرحلة الإعدادية.
    تحديد نوع الاستمارة التي يتم تقييد الطالب بها.
    تسجيل البيانات الخاصة بالطالب كل بيان في المكان المخصص له.
    إدخال الكود الذي يحصل عليه الطالب من المدرسة.
    رفع جميع الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل.
    سداد الرسوم الخاصة بالاستمارة إضافة إلى المصروفات المدرسية.
    القيام بحفظ الطلب من أجل اكتمال التسجيل.

 

الفئات المسموح لهم في بالتسجبل استمارة الشهادة الإعدادية

 

  • يمكن للطلاب النظاميين لجميع الطلاب المقيدين في الصف الثالث الإعدادى بمدارس التعليم الأساسى الرسمية والخاصة التسجيل في استمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجديد 2023/2024.
  •  يسمح للطلاب بنظام منازل لمن سبق دخولهم امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم ورسبوا عامين متتاليين على أن يتقدم الطالب ببيان رسوب عام 2022.
  •  يسمح للطلاب الراسبين في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي التسجيل في استمارة الشهادة الإعدادية، بشرط أن يكون راسب في عام 2022 وما قبلها، ويتقدم بآخر بيان رسوب مع أخذ إقرار على الطالب بعدم التقدم للسنوات التي لم يتقدم فيها الامتحان.
    يمكن تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية للطلاب الناجحين في الصف الثانى الإعدادى العام على نظام المنازل على أن يتقدم الطالب ببيان نجاح من الصف الثاني إلى الصف الثالث منازل إعدادية عامة.
  •  كما يمكن أيضا للطلاب الذي سبق لهم دخول امتحان الشهادة الإعدادية العامة قبل عام ١٩٨٥م ورسبوا، التسجيل في استمارة الشهادة الإعدادية بشرط تقديم بيان رسوبه مع أخذ إقرار عليه بعدم التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية العامة خلال هذه الفترة.
  • يمكن للطلاب الراسبين في الصف الثالث الاعدادي الازهرية ويرغبون في التقدم على نظام المنازل ويتقدمون لأداء الامتحان بأقرب مدرسة لمحل إقامتهم وعلى المدرسة، التسجيل استمارة الشهادة الإعدادية، ويتم ذلك بعد التحقق من صحة المستندات المقدمة وقانونيتها، وكذلك الطالب الناجح بالصف الثانى الإعدادى الأزهرى ويرغب في التعليم العام من الخارج منازل على أن يقدم الطالب ما يفيد على قاعدة البيانات الإلكترونية بالأزهر الشريف.
  •  الطلاب الراسبون بالشهادة الإعدادية من خارج المحافظة وما قبلها له حق التقدم على نظام المنازل على أن تحرر استمارة الشهادة الإعدادية في أقرب مدرسة لمحل إقامته وعلى المدرسة التحقق من صحة المستندات وقانونيتها.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1