مسؤول فلسطيني: إسرائيل تستخدم أسلحة محرمة لارتكاب إبادة جماعية في غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

قال وزير العدل الفلسطيني، محمد شلالدة، إن إسرائيل أعلنت الحصار الجماعي على سكان غزة وهذه جريمة يعاقب عليها القانون الدولي، لافتًا إلى أن إسرائيل لم تلتزم بالالتزامات الدولية.

وأضاف وزير العدل الفلسطيني، خلال مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية ببرنامج "مطروح للناقش"، أن إسرائيل لم تلتزم بأي نص من نصوص معاهدة جينف، وهذا ما نشاهده من قصف للمباني والسكان وأماكن العبادة والمستشفيات، بل خالفت قواعد القانون الدولي.

وأشار الوزير الفلسطيني إلى أن إسرائيل تتحمل المسؤولية القانونية الكاملة عن كل الجرائم التي ارتكبتها في قطاع غزة، مضيفًا أن حكومة نتنياهو ارتكبت جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في القطاع المحاصر قرابة شهرين.

ونوه وزير العدل إلى أن المستشفيات والأطقم الطبية تتمتع بحصانة قانونية وفقًا لاتفاقيات جنيف التي تمنع استهدافها، وهذا ما خالفه الاحتلال بحصاره وضربه المباشر للأطقم الطبية وسيارات الإسعاف.


أسلحة محرمة دوليًا


ودعا وزير العدل الفلسطيني، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إلى فتح تحقيق في الجرائم التي ترتبكها إسرائيل في قطاع غزة.

وقال وزير العدل الفلسطيني: "إسرائيل تستخدم أسلحة محرمة دوليا في قطاع غزة ما يستوجب محاسبتها دوليا، وإسرائيل عندما تستخدم القوة فإنها تخالف ميثاق الأمم المتحدة الذي يمنع استخدام القوة أو التهديد بها".

وأضاف: "المستشفيات والأطقم الطبية تتمتع بحصانة قانونية وفق اتفاقيات جنيف التي تمنع استهدافها، وإسرائيل ارتكبت جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة".

وتابع أن إسرائيل تتحمل المسؤولية القانونية عن كل الجرائم التي ارتكبتها في قطاع غزة، مؤكدا أن قوات الاحتلال لم تلتزم ببنود اتفاقية جنيف وخالفت قواعد القانون الدولي.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1