رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر تدعو إلى حماية المدنيين في غزة

متن نيوز

تشارك رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ميريانا سبولجاريك اليوم في قطاع غزة، لتعزيز الجهود الرامية إلى التخفيف من الخسائر الإنسانية المدمرة التي يسببها النزاع للمدنيين، والدعوة إلى حماية المدنيين واحترام قوانين الحرب والإفراج الفوري عن الرهائن والسماح للجنة بزيارتهم.

 وتجتمع سبولجاريك مع فريق اللجنة الدولية على الأرض، وتزور المستشفى الأوروبي حيث تجري فرق اللجنة عمليات جراحية منقذة للحياة إلى جانب الأطباء المحليين، وتقوم اللجنة أيضًا بتوفير الإمدادات إلى مرافق الرعاية الصحية ودعم سبل كسب العيش للنازحين.

 وقالت سبولجاريك إن مستوى المعاناة الإنسانية في غزة لا يطاق، ومن غير المقبول ألا يكون لدى المدنيين مكان آمن يذهبون إليه، وأنه في ظل الحصار العسكري القائم، لا توجد استجابة إنسانية كافية ممكنة في الوقت الحالي، داعية إلى السماح بتدفق المساعدات لغزة بشكل منتظم ودون عوائق، ومعاملة جميع المحرومين من حريتهم معاملة انسانية.

 وأعربت عن القلق تجاه محنة المدنيين، مؤكدة التزام اللجنة الدولية التام ببذل كل ما في وسعها لتخفيف معاناتهم، واستعداد اللجنة لدعم المزيد من الاتفاقيات الإنسانية التي تقلل من المعاناة والأسى.