موعد ومكان جنازة الفنان أشرف عبد الغفور

 موعد ومكان جنازة
موعد ومكان جنازة الفنان أشرف عبد الغفور

شاركت الفنانة ريهام عبد الغفور، صورة تجمعها بوالدها الراحل أشرف عبد الغفور، عبر فيسبوك.

 

وكتبت: "إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضى ربنا انا لله وانا إليه راجعون..  مش مصدقة والله إني بكتب عنك انت كده.. حتوحشني أوي يا حبيبي توفي إلي رحمة الله تعالي أبويا وحبيبي وكل حاجة عندي في الدنيا.. الجنازة اليوم الإثنين الموافق 4 ديسمبر عقب صلاة الظهر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة بمقابر طريق الواحات بالسادس من أكتوبر أرجو قراءه الفاتحة والدعاء لأبي".

وكانت نقابة الممثلين أعلنت وفاة الفنان أشرف عبد الغفور في خبر مفاجئ، إثر حادث سيارة برفقة زوجته، والتي نجت من الحادث بأعجوبة.

 

صدمة كبيرة وحالة حزن أصابت الوسط الفني بعد وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، بعد تعرضه لحادث سير على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي.


حيث كان الراحل يتمتع بسيرة طيبة بين زملائه، كما أنه أحد أهم نجوم السينما والدراما في تاريخ الفن المصري، وله بصمة كبيرة في تاريخ الإذاعة والتليفزيون.

 

أبرز الأعمال في تاريخ الفنان الراحل أشرف عبد الغفور

 


  • بدأت هوايته في التمثيل من خلال مشاركته بفريق المسرح بمدرسة الجيزة الثانوية وفريق التمثيل بهيئة التحرير
  • خريج أول دفعة للتمثيل من المعهد العالي للسينما عام 1963
  • أول عمل قدمه كان من خلال المسرح عام 1962 من خلال مسرحية جلفدان هانم
  • أول عمل سينمائي شارك فيه كان عام 1966 في فيلم القاهرة 30 بطولة سعاد حسني
  • آخر ظهور سينمائي كان عام 1977 بفيلم حلوة يا دنيا الحب
  • شارك في نحو 25 فيلما سينمائيا أبرزها «شاطئ المرح، قصر الشوق، بيت الطالبات».
  • شارك في أكثر من 150 عمل درامي من أبرزها "حضرة المتهم أبي - عمر بن عبدالعزيز، أئمة الهدى، زيزنيا، شيخ العرب همام، جبل الحلال، يتربى في عزو، الرحايا
  • تولى منصب نقيب المهن التمثيلية عام 2011


أشرف عبد الغفور كان من أوائل النجوم الذين اكتسبوا نجوميتهم من خلال شاشة التليفزيون حيث شارك مع بدايات التليفزيون في بطولة مسلسل القاهرة والناس أحد أهم مسلسلات التليفزيون والذي استمر عرضه حوالي خمس سنوات، كما يعد عبدالغفور أيضا من نجوم المسرح القومي ومن ابنائه المخلصين حيث قدم لهذا المسرح منذ التحاقه به عام 1963 وحتى الآن حوالي 35 مسرحية معظمها من الأعمال الهامة في تاريخ المسرح القومي مثل سليمان الحلبي وليلة مصرع جيفارا ووطني عكا والنار والزيتون.

 

أما فى السينما فلم يكن أشرف عبد الغفور، له حظ معها رغم إنه خريج الدفعة الأولى من المعهد العالي للسينما، فقد بدأ مشواره معها مثل أي ممثل ناشئ في أدوار صغيرة تطورت إلى أدوار بطولة ثانية بعدها تقطعت الاحبال بينه وبينها وفضل العودة إلى بيته الأول وهو التليفزيون، وخلال هذه الرحلة لم تنقطع علاقته أبدا بالمسرح القومي

 

أشرف عبد الغفور، ممثل مصري من مواليد مدينة المحلة الكبرى وهو نقيب الممثلين السابق.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1