جولة سقوط الكبار.. الإثارة تبدأ في دوري أبطال إفريقيا

الوداد المغربي
الوداد المغربي

أسدل الستار على منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، مساء أمس السبت، والتي شهدت سقوط كبار إفريقيا.

وشهدت الجولة الثانية من دوري أبطال إفريقيا تعثر الكبار، سواء بالهزيمة أو التعادل، أبرزها خسارة النجم الساحلي التونسي على أرضه في رادس، أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين دون رد.


الأهلي المصري يتعثر أمام يانج أفريكانز التنزاني


حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة مواجهة الأهلي المصري ضد يانج أفريكانز التنزاني، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، على ملعب بنجامين مكابا الوطني، بالعاصمة التنزانية دار السلام.

تقدم الأهلي أولا عن طريق الجنوب إفريقي بيرسي تاو في الدقيقة 86، وأدرك باكوم زوزوا هدف التعادل لصالح أصحاب الأرض في الدقيقة 91.

بهذه النتيجة، يحتل النادي الأهلي صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، ومن بعده شباب بلوزداد الجزائري برصيد 3 النقاط، ثم ميدياما الغاني في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ورابعا يانج أفريكانز برصيد نقطة واحدة.


النجم الساحلي يسقط على أرضه


خسر فريق النجم الساحلي التونسي أمام بيترو أتلتيكو الأنجولي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، على الملعب الأولمبي بسوسة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في دوري أبطال إفريقيا.

تقدم أليكساندري جويديس لصالح فريق بيترو أتلتيكو في الدقيقة 45، وأضاف جويديس الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 67 من الشوط الثاني.

بهذه النتيجة، يقفز فريق بيترو أتلتيكو لصدارة المجموعة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا برصيد 6 نقاط، فيما يظل النجم الساحلي دون رصيد من النقاط في مؤخرة الترتيب.


صن داونز يتلقى أول هزيمة منذ 600 يوم


حقق نادي مازيمبي الكونغولي فوزا ثمينا على صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، في الجولة الثانية من دور المجموعات لـ دوري أبطال إفريقيا.

سجل هدف المباراة الوحيد جلودي ليكونزا في الدقيقة 60 من اللقاء.

وتُعد هذه الخسارة الأولى للفريق الجنوب إفريقي في دوري أبطال إفريقيا منذ أكثر من موسم تقريبًا، عند السقوط أمام بترو أتلتيكو الأنجولي في ربع نهائي موسم 2021/2022 بهدفين مقابل هدف، وتحديدًا يوم 16 إبريل عام 2022.

وبالتالي فإن الخسارة على يد مازيمبي، تكون هذه الخسارة الأولى للنادي الجنوب إفريقي في دوري أبطال إفريقيا منذ 595 يومًا.


الوداد بلا نقاط


سقط فريق الوداد البيضاوي المغربي أمام نظيره أسيك ميموزا الإيفواري، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويتذيل الوداد جدول ترتيب المجموعة الثانية دون أي رصيد من النقاط، بعدما سقط في الجولة الأولى بنتيجة 1-0 أمام نظيره جوانينج جالاكسي البوتسواني، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مراكش في المغرب.


الترجي يسقط أمام الهلال


سقط فريق الترجي التونسي أمام الهلال السوداني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن مواجهات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويحتل الترجي المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، خلف فريق بترو أتلتيكو الأنجولي صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1