نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن يشارك في قمة قادة مجموعة الـ77 والصين (صور)

الزُبيدي
الزُبيدي

شارك اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، اليوم السبت في جلسات قمة مجموعة الـ77 والصين المنعقدة على هامش مؤتمر الأطراف الـCOP28 في مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة الذي انطلقت فعالياته الرسمية أمس الجمعة.

وتأتي الزبيدي في قمة مجموعة الـ77 والصين ضمن جهوده الهادفة لبحث آثار وتداعيات التغييرات المناخية على الوضع الإنساني في بلادنا، وحشد الدعم الدولي المطلوب لمواجهة تلك التداعيات من خلال شراكة حقيقية مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية المختصة بالجانب الإنساني.

وكان الزُبيدي قد وصل يوم أمس الجمعة إلى مدينة دبي للمشاركة في أعمال القمة العالمية للمناخ ( مؤتمر الأطراف COP28) حيث شارك إلى جانب قادة عدد من الدول في افتتاح القمة العالمية للعمل المناخي بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

ويعد مؤتمر الأطراف هو أعلى سلطة دولية لصنع القرار بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، التي تجتمع سنويًا لمراجعة وتعزيز الجهود الجماعية للتصدي لآثار التغيرات المناخية في العالم ويشارك فيه أكثر من 190 دولة على مستوى القادة ورؤساء الحكومات.


 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1