الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

كم نسبة القروض في بنك الاهلي السعودي؟

كم نسبة القروض في
كم نسبة القروض في بنك الاهلي السعودي؟

كم نسبة القروض في بنك الاهلي؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث  يُعد البنك الأهلي السعودي من بين أكبر المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية والمنطقة، حيث يلعب دورا بارزا في دعم التحول الاقتصادي للمملكة وتحقيق رؤية المملكة 2030، وتتوافق استراتيجية البنك مع رؤية المملكة، مما يجعله خيارا مفضلا للملايين من العملاء في المملكة.

 ومن بين الخدمات التي يقدمها البنك للمواطنين السعوديين والمقيمين هو القرض التكميلي، الذي يُعتبر وسيلة فعّالة لتلبية احتياجات وطموحات العملاء، وفي هذا المقال سنقدم لكم شرحا شاملًا حول القرض التكميلي في البنك الأهلي السعودي، بدءا من كيفية حسابه وصولًا إلى التفاصيل الأخرى ذات الصلة.

 

كم نسبة القروض في بنك الاهلي؟


تختلف نسبة الفائدة السنوية التي يفرضها البنك على القروض التكميلية وفقًا لعدة عوامل، منها مبلغ التمويل، الراتب، جهة العمل، ومدة استحقاق التمويل، بالإضافة إلى تقييم السجل الائتماني الخاص بك، ولنوضح ذلك بشكل أدق، إليك بعض الأمثلة:

 

  • في حال كان مبلغ التمويل المطلوب هو 100،000 ريال سعودي، وتم تحديد مدة استحقاق القرض على مدى 5 سنوات، سيكون معدل النسبة السنوي 6.20%.
    عند طلب قرض بمبلغ 200،000 ريال سعودي مع نفس مدة السداد لمدة 5 سنوات، ستكون نسبة الفائدة السنوية 6.01%.
    أما إذا كانت قيمة التمويل المطلوبة تبلغ 350،000 ريال سعودي، مع استحقاق القرض على فترة 5 سنوات، فستكون نسبة الفائدة السنوية 5.72%.



يُثير الكثيرون استفسارات حول كيفية حساب القرض التكميلي من البنك الأهلي السعودي، ويمكن شرح الطريقة بالتالي: أولًا يتم حساب مبلغ التمويل للقرض التكميلي عبر ضرب قيمة الراتب الأساسي بنسبة مئوية محددة (33%)، ويكون الناتج قيمة القسط الشهري المستحق للبنك، ثم يُحسب قيمة القسط الجديد المستحق من خلال طرح المبلغ الذي تم سداده من القرض السابق، ويتم الحصول على إجمالي المبلغ الجديد الممول عبر ضرب قيمة القسط الجديد في 50 وبهذا يتم تحديد قيمة القسط الجديد المستحق.


جاءت شروط الحصول على قرض شخصي من البنك الأهلي السعودي كما يلي:

 

  • عمر الفرد المقترض لا بد أن يكون 22 عام كحد أدنى.
    لا بد أن يكون راتب الفرد المقترض أربعة آلاف ريال كحد أدنى.
     

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1