فوائد زيت جوز الهند للوجه وكيفية استعماله بـ 4 خطوات فقط للترطيب

فوائد زيت جوز الهند
فوائد زيت جوز الهند للوجه

ترغب العديد من الفتيات في معرفة فوائد زيت جوز الهند للوجه، وهو أحد أنواع الزيوت العطرية الطبيعية الغنية بالفوائد الصحية للبشرة والشعر، حيث احتواء زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية الأساسية، مثل حمض اللوريك، وهي مركبات لها خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، وفي هذا التقرير نوضح لكم فوائد زيت جوز الهند للبشرة.

 

فوائد زيت جوز الهند للوجه

قبل توضيح فوائد زيت جوز الهند للوجهن لا بد من التنويه بأن هذا الزيت النباتي يُستخرج من ثمار جوز الهند، ويعتبر من الزيوت المتعددة الاستخدامات، حيث يمكن استخدامه في الطهي والعناية بالبشرة والشعر، وتتحقق فوائد زيت جوز الهند التجميلية نتيجة احتوائه على ما يلي:

  • الدهون: يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الدهون، حيث تبلغ نسبة الدهون فيه حوالي 92%.
  • الأحماض الدهنية الأساسية: يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية، مثل حمض اللوريك وحمض الميرستيك وحمض البالمتيك.
  • الفيتامينات والمعادن: يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين E وفيتامين K وفيتامين C والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم.
فوائد زيت جوز الهند للوجه

 

ولذلك نوضح لكم فوائد زيت جوز الهند للوجه وفقا لموقع everyday health كالتالي:

ترطيب البشرة

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، وذلك بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية، مثل حمض اللوريك، والتي تساعد على جذب الماء إلى البشرة والحفاظ عليه.

 

علاج حب الشباب

قد يساعد زيت جوز الهند على علاج حب الشباب، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، وهو ما يمكن الاستفادة منها لصاحبات البشرة الدهنية ولكن مع مراعاة عدم استعمال هذا الماسك كثيرا.

 

تقليل ظهور التجاعيد

يساعد زيت جوز الهند على تقليل ظهور التجاعيد، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة.

 

تفتيح البشرة

قد يساعد زيت جوز الهند على تفتيح البشرة، وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة التصبغات الجلدية.

 

حماية البشرة من الشمس

يساعد زيت جوز الهند على حماية البشرة من الشمس، وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للأشعة فوق البنفسجية.

فوائد زيت جوز الهند للوجه

 

كيفية استعمال زيت جوز الهند للوجه

بعدما تعرفنا على فوائد زيت جوز الهند للبشرة، نأتي للنقطة الأهم وهي، كيفية استعمال زيت جوز الهند للوجه كالتالي:

  • يمكن استعمال زيت جوز الهند كمرطب بوضعه على البشرة وتدليك الوجه به لعدة دقائق لتنشيط الدورة الدموية في الوجه وخصوصا بعد الاستعمال.
  • يمكن استعماله أيضا كريم مزيل للماكياج قبل النوم، حيث يوضع على الوجه ويتم مسح الماكياج بقطنة نظيفة للتخلص من مستحضرات التجميل.
  • والطريقة الثالثة لاستعمال زيت جوز الهند للوجه، هي استعماله ماسك مغذي للبشرة، مع إضافة العسل أو الحليب لزيت جوز الهند.
  • وعند استعمال زيت جوز الهند على الوجه كمرطب أو كقناع، فلا بد من وضعه على منطقة الرقبة أيضا، وأي منطقة تعاني من الجفاف كاليدين والقدمين.