صحف مصر تبرز مستجدات "هدنة غزة"

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تفقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أعمال تنفيذ محور عمرو بن العاص بمحافظة الجيزة، وذلك في إطار حرصه على المتابعة الدائمة لجميع الجهود التنموية في الدولة.

 وركزت على المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع رئيسي وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، وبلجيكا ألكسندر دي كرو، وتناولت تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية، وأهمية توفير أماكن آمنة في وسط وشمال وجنوب القطاع تسمح بإعاشة الأهالي الذين فقدوا منازلهم.

 وأنبأت صحف السبت عن قيام وفد رفيع المستوى من جامعة الدول العربية، ووزارة التضامن الاجتماعي في مصر بإيصال المساعدات الإنسانية والصحية والاجتماعية المقرة من مجلسي وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة العرب، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

 وعرجت على الاتصال الهاتفي الذي أجراه وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره الألباني إيجلي حساني، لبحث تطورات الأزمة في قطاع غزة والجهود الدولية والإقليمية الرامية للوصول إلى وقف شامل لإطلاق النار، والتعامل مع التداعيات الإنسانية الخطيرة للأزمة.

 ونشرت صحف القاهرة تشديد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، على أن توقف القتال في قطاع غزة يمثل فرصة للوصول إلى المحتاجين بما في ذلك من هم في شمال القطاع.