للمصريين في الخارج.. ضوابط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024

 للمصريين في الخارج..
للمصريين في الخارج.. ضوابط التصويت في الانتخابات الرئاسية

تزايد البحث من المصريين في الخارج عن طريقة التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك استعدادًا لبدء مرحلة التصويت في الانتخابات خلال الأيام القليلة المقبلة.


وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، موعد التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين في الخارج، ويأتي موعد التصويت للمصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية 2024 بداية من يوم 1 من ديسمبر المقبل، وتستمر عملية التصويت للمصريين في الخارج لمدة ثلاث أيام « 1 و2 و3» من شهر ديسمبر المقبل 2023.


ما هي ضوابط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين في الخارج؟


وأوضحت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، ضوابط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين في الخارج، وجاءت ضوابط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 كالتالي:

 

  • - يجب على الناخب إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وذلم من خلال بطاقة الرقم القومى سارية أو جواز السفر سارى الصلاحية مثبتا به الرقم القومى.
  • - لم يشترط سريان بطاقة الرقم القومى عند إدلاء الناخب بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين في الخارج.
  • - يشترط سريان جواز السفر.
  • - لن يسمح بالمشاركة لمن لم يسبق له استخراج بطاقة رقم قومى لمن هم دون 18 عاما.
  • - من تجاوز السن القانونية، ويوجد اسمه ضمن قواعد بيانات الناخبين، فيمكنه التصويت في هذه الحالة، إذا كان لديه جواز سفر يتضمن الرقم القومى، بشرط أن يكون الجواز ساريا وقت التصويت.
  • - في حالة التصويت في إحدى اللجان خارج مصر، وتصادف وجود الشخص نفسه في مصر أثناء الانتخابات داخل مصر، لا يجوز للناخب الإدلاء بصوته أكثر من مرة سواء في الداخل أو الخارج.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1