أزمة جديدة تواجه جماهير الاتحاد السعودي قبل انطلاق كأس العالم للأندية

ملعب الجوهرة
ملعب الجوهرة

يبدو أن هناك أزمة تواجه نادي الاتحاد السعودي، من قبل اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تشهد مشاركة العميد، بصفته بطلا لدوري روشن السعودي في الموسم الماضي.

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية بالسعودية، خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل، في مدينة جدة.

ويشارك 7 أندية في بطولة كأس العالم للأندية، وهي: الاتحاد السعودي، الأهلي المصري، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، مانشستر سيتي الإنجليزي، أوراوا ريد دياموندز الياباني، ليون المكسيكي، فلومينيسي البرازيلي.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، اليوم الخميس، أنه وفقا لنظام اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية 2023، يمنع تحديد مواقع خاصة بجماهير نادى الاتحاد خلال مشاركته في منافسات البطولة العالمية، وعملية بيع التذاكر، التي سبق أن أتيحت عبر موقع "فيفا" الإلكتروني، تم طرحها لكافة جماهير العالم، وبيعت للجماهير دون تحديد انتمائهم.

وأشار التقرير إلى أن الإدارة المسؤولة عن تنظيم جماهير نادي الاتحاد، سعت خلال الفترة الماضية إلى توحيد مقاعد جماهير الاتحاد في واجهة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة"، في المباراة الافتتاحية أمام النادي النيوزيلندي لرسم لوحة "تيفو" خاصة بالنادي، إلا أن كل المحاولات لم يكتب لها النجاح، كون عملية بيع التذاكر طرحت لجماهير العالم التي تنوي الحضور، لمتابعة هذا الحدث العالمي.

واستكمل التقرير أن الإدارة المسؤولة عن الجماهير بدأت بطرح أفكار من أجل ترجمتها خلال مباريات الاتحاد في البطولة العالمية، بدءا من المواجهة الافتتاحية حتى الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة، التي يشارك فيها سبعة فرق عالمية، على أن يجرى العمل عليها وإجراء بروفات واختبارات قبل اعتمادها للجماهير.

وتابع التقرير أن لاعبي فريق الاتحاد الأول لكرة القدم لا يزالون يواصلون إجراءات بروفات التصوير، حسب البرنامج الزمني الذي حدده الفيفا، على أن يتم اعتمادها قبل انطلاق البطولة، حيث تسعى اللجنة المنظمة إلى استخدامها في الترويج عن المشاركة الدولية والعالمية التي يتطلع إليها جميع قارات العالم.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1