خطوات للاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

خطوات للاستعلام عن
خطوات للاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

نستعرض خلال السطور المقبلة خطوات للاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة 1000 جنيه.


الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة.. الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة،يبحث الكثير من المواطنين عن القرار الذي تم إصداره من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تلك المنحة الخاصة بالعمالة الغير منتظمة، والتي تكون بمبلغ ألف جنيه، وذلك لتحسين مستوي المعيشة، فهم يريدون التقديم عليها.

 

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة.. في الحقيقة أن وزارة المالية المصرية تمكن لجميع المواطنين الذين يكونوا غير عاملين بشكل منتظم من التقديم على تلك المنحة التي تتعلق بالعمالة غير المنتظمة، وتجدر الإشارة بأنها قد سهلت ذلك بإدخال مجموعة من البيانات الخاصة مثل الرقم القومي وأيضًا الاسم وغيرها، وتجدر الإشارة أيضًا بأنه من الممكن أن يتم الاستعلام عن تلك المنحة بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب لموقع وزارة القوى العاملة، من خلال النقر هنا.
    كتابة الرقم القومي بدقة.
    الضغط على زر “استعلم”.

 

موعد صرف منحة البطالة غير المنتظمة


في الواقع أنه قد قررت وزارة المالية بأن يتم صرف هذه المنحة المتعلقة بالعمالة غير المنتظمة في جمهورية مصري العربية التي تكون بقيمة ألف جنيه لكل مواطن لا يعمل بصورة مستمرة، ولكن في الحقيقة إنه لم تعلن الوزارة إلي الآن عن هذا الموعد الذي يتعلق بصرف هذه المنحة، ولكن من المحتمل والمتوقع أن تكون خلال الأيام القليلة القادمة من الآن، وهذا بعد أن يتم اطلاع الوزارة على جميع وكافة الطلبات التي يتم تقديمها لطلب المنحة.

 

شروط الحصول على منحة العمالة غير المنظمة
توجد جملة من الشروط الضرورية لكي يتم التقديم على منحة العمالة غير المنتظمة لا بد من أن يتم توافرها في المتقدمين، حيث إن من ذمن تلك الشروط كل ما يلي:


  • أن يكون المتقدم لا يقل عمره عن ثمانية عشر عامًا.
    أن يكون المتقدم يحمل الجنسية المصرية.
    كما إنه لا بد من أن يكون المتقدم لا يمتلك أي عقارات أو أراضي زراعية.
    كذلك أنه لا بد من أن يكون المتقدم لا يحصل على معاش من أي جهة حكومية أو أي دعم حكومي.
    كما إنه لا بد أن يكون المتقدم قام سابقًا في التسجيل في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة في وزارة القوي العاملة المصرية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1