انفانتينو يدين أحداث مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم

انفانتينو
انفانتينو

أدان السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعمال الشغب التي شهدتها مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وحقق منتخب الأرجنتين الفوز على البرازيل، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على استاد ماراكانا الشهير، في الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لكأس العالم 2026.

وشهدت المباراة أحداثًا مثيرة تسببت في تأجيل انطلاقها لمدة 30 دقيقة بعد اندلاع اشتباكات بين جماهير البرازيل والأرجنتين، تسببت في تدخل عناصر الشرطة، التي اعتقلت نحو 20 مشجعا من جماهير المنتخبين، فيما أصيب 5 أشخاص تم نقلهم بسيارات الإسعاف وفقًا لما أكدت وسائل إعلام أرجنتينية.

وقال إنفانتينو عبر حسابه الشخص على مواقع التواصل الاجتماعي "انستجرام": "لا مكان على الإطلاق للعنف في كرة القدم على أرضية الملعب أو خارجه".

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي: "مواجهات مماثلة لا مكان لها في رياضتنا أو في مجتمعنا".

وتابع انفانتينو: "يجب ان تكون الحماية مؤمنة للعب والتمتع بكرة القدم واناشد السلطات المختصة باحترام ذلك على جميع المستويات، لجميع اللاعبين، الأنصار، الأجهزة الفنية للمنتخبات والمسؤولين من دون استثناء".

رفع منتخب التانجو رصيده إلى 15 نقطة في صدارة ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، بينما توقف رصيد منتخب البرازيل عند 7 نقاط في المركز السادس.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1