طريقة وخطوات التقديم في حج الجمعيات الأهلية

طريقة وخطوات التقديم
طريقة وخطوات التقديم في حج الجمعيات الأهلية

ما هي طريقة وخطوات التقديم في حج الجمعيات الأهلية؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث  نقدم لجميع الحجاج خطوات وطريقة التقديم في حج الجمعيات الأهلية، وهي من أبرز الأشياء الذي يريد أن يعرفها كل المواطنين الذين يريدون أداء فريضة الحج عن طريق الجمعيات الأهلية التي تنتشر في جميع المحافظات بشكل مستمر.

وأيضًا الجمعية تقوم بتجميع جميع طلبات الأعضاء الذين يريدون أداء فريضة الحج وإرسالها لمديرية التضامن التي تتبعه وتسجيل كل البيانات على بوابة الحج المصرية ومراجعة كل البيانات ليتم التأكد من صحتها والعمل على إجراء القرعة الإلكترونية لاختيار الأشخاص الذين فازوا بتأشيرات الحج الأهلية.


وقامت وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتسهيل الحج بترأس اجتماع مجلس أمناء المؤسسة، وتم الإعلان فيها عن فتح باب التقديم لكل أعضاء الجمعية الأهلية لكلًا من يريدون أداء فريضة الحج لموسم حج 1445/2024، ويتم العمل على توفير كل ما يريد أن يعرفه جميع المواطنين في الوقت للحصول عليها وزيارة بيت الله الحرام.


وجاءت بدءًا من يوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 وتستمر ليوم الخميس الموافق 30 نوفمبر الحالي، وتمت الإشارة إلى أنه لم يتم الالتفات إلى أي طلب يقدم بعد هذا التاريخ، وتم العمل على وضع الكثير من الشروط التي تساعد في التقديم فيها لأداء الفريضة خلال هذا الموسم وتسديد الاشتراك السنوي الذي يتم وضعها من خلال الجهات المسئولة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1