بقمصان كأس العالم.. ميسي يواصل تحطيم الأرقام القياسية

ميسي
ميسي

سيطرح القميص الذي ارتداه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المباراة النهائية لكأس العالم قطر 2022 مع مجموعة من قمصان منتخب الأرجنتين الأخرى في ذات البطولة في مزاد عالمي.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، من المتوقع أن يتجاوز عائد المزاد 8 ملايين جنيه إسترليني.

وسيتم بيع مجموعة القمصان في مزاد علني تنظمه دار سوذبيز في نيويورك، حيث يخصص جزء من العائدات للأعمال الخيرية.

وأعلن الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، وضع قمصانه التي لعب بها مباريات كأس العالم 2022 بقطر في مزاد علني.

وقاد ميسي منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة في التاريخ، بعد الفوز في المباراة النهائية على منتخب فرنسا.

ووضع ميسي 6 قمصان من أصل 7 ارتداها خلال مباريات المنتخب الأرجنتيني ضد كل من السعودية والمكسيك في دور المجموعات، بالإضافة إلى أستراليا في دور الـ16 وهولندا في ربع النهائي وكرواتيا في نصف النهائي وفرنسا في المباراة النهائية.

وكان القميص المفقود فقط في مباراة بولندا خلال دور المجموعات.

وسيتم التبرع بجزء من المبلغ إلى أحد المستشفيات التي تساعد الأطفال المصابين، وتم تقدير المبلغ المتوقع من المزاد بأكثر من 10 ملايين دولار (8 ملايين جنيه استرليني) على الأقل وفقا للتقارير.

وبالتالي فإن ميسي قد يحقق رقما قياسيا جديدا، حيث سيتجاوز قيمة قميص مايكل جوردان أسطورة السلة الذي ارتداه في نهائيات الدوري الأمريكي للمحترفين لعام 1998 -من موسم "الرقصة الأخيرة" الشهير- مقابل 8.1 مليون جنيه استرليني في سبتمبر من العام الماضي.

أما الرقم القياسي الحالي لأحد قمصان ميسي هو 360 ألف جنيه استرليني، وكان القميص الذي ارتداه في مباراة الكلاسيكو 2017 بين ريال مدريد وبرشلونة، والتي سجل فيها هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع في ملعب "سانتياجو برنابيو".

وكتب ميسي في منشور عبر "إنستجرام": "سيتم عرض 6 قمصان لكأس العالم في مزاد واحد، اليوم أصدقائي في مؤسسة ACMomento سيعلنون عن مزاد في دار سوذبيز للمزادات (في نيويورك) لستة قمصان ارتديتها خلال كأس العالم في قطر، بما في ذلك قميصي من النهائي".

وأضاف بطل كأس العالم: "قم بتقديم مزايداتك عبر الإنترنت من خلال منصة Sotheby في الفترة من 30 نوفمبر إلى 14 ديسمبر".

وأنهى صاحب الـ36 عاما قائلا: "سيتم التبرع بجزء من عائدات المزاد لمشروع UNICAS ومستشفى Sant Joan de Déu للأطفال "SJD" في برشلونة لتلبية احتياجات الأطفال الذين يعانون من أمراض نادرة".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1