تشكيل منتخب مصر أمام جيبوتي.. وأرقام محمد صلاح في تصفيات كأس العالم

صلاح
صلاح

حدد البرتغالي روي فيوتريا، تشكيل منتخب مصر الذي سيخوض المواجهة أمام منتخب جيبوتي، في الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.


ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى مع منتخبات، جيبوتي، بوركينا فاسو، سيراليون، إثيوبيا وغينيا بيساو.

المنتخب المصري سيلتقي اليوم الخميس 16 نوفمبر 2026، مع ضيفه منتخب جيبوتي بستاد القاهرة، ثم يغادر لمقابلة منتخب سيراليون في ليبريا يوم 19 من شهر نوفمبر الجاري.

 

وسيقود محمد صلاح، قائد الفراعنة، تشكيل منتخب مصر في مواجهة جيبوتي في الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

 

تشكيل منتخب مصر أمام جيبوتي
حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: محمد هاني – محمد عبد المنعم – علي جبر – محمد حمدي.

الوسط: طارق حامد – محمد النني – إمام عاشور.

الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – محمود حسن “تريزيجيه”.


محمد صلاح قائد منتخب مصر، يسعى لكتابة رقما تاريخيا في مباراتي الفراعنة أمام منتخبي جيبوتي وسيراليون، بالوصول إلى صدارة ترتيب هدافي المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم.

 

محمد أبو تريكة يتصدر ترتيب هدافي المنتخب المصري في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، برصيد 14 هدفا، وخلفه عمرو زكي (12 هدفا)، ثم يأتي صلاح في المركز الثالث برصيد 11 هدفا.

 

صلاح يكفيه فقط تسجيل 4 أهداف للوصول إلى صدارة ترتيب هدافي منتخب مصر في تصفيات كأس العالم عبر التاريخ.


نجم فريق ليفربول الإنجليزي،  شارك مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2014 وسجل 6 أهداف، ثم شارك في تصفيات مونديال 2018 وأحرز 5 أهداف.

 

بينما في تصفيات كأس العالم 2022، لم يعرف صلاح طريق هز الشباك وإجمالًا خاض النجم المصري 20 مباراة بالتصفيات المونديالية، قدم فيها 9 تمريرات حاسمة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1