ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة عند الرجال.. 6 أسباب تسبب الآلام

ألم أسفل الظهر فوق
ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة

ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة من الآم الشائعة التي يصاب بها الكثير من الأشخاص وتحديدا الرجال، وهي آلام مزعجة قد تسبب عدم القدرة على مواصلة الأعمال اليومية المعتادة، ولذلك يجب إجراء التشخيص الطبي بالفحوصات والأشعة لمعرفة سبب ألم الظهر ومن ثم وصف العلاج المناسب تحت استشارة الطبيب، وفي هذا التقرير نوضح لكم بعض التفاصيل المتعلقة بـ ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة.

 

ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة

ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة هو ألم يصيب المنطقة الواقعة أسفل العمود الفقري مباشرة فوق المؤخرة، ويمكن أن يكون هذا الألم حادًا أو مزمنًا، وقد يكون خفيفًا أو شديدًا، كما يمكن أن يكون الألم موضعيًا أو منتشرًا، وقد يؤثر على جانب واحد من الجسم أو كلا الجانبين، ووفقا لتقرير منشور على موقع بولد سكاي هناك العديد من الأسباب المؤدية لآلام أسفل الظهر فوق المؤخرة، بما في ذلك:

ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة

 

التوتر العضلي

يمكن أن يؤدي التوتر العضلي في منطقة أسفل الظهر إلى ألم في هذه المنطقة، ويمكن أن يحدث هذا التوتر بسبب الإجهاد أو الإصابات أو الجلوس لفترات طويلة.

 

مشاكل في القرص

يمكن أن يؤدي تمزق أو فتق القرص في أسفل الظهر إلى ألم في هذه المنطقة، ويمكن أن يحدث هذا التمزق أو الفتق بسبب الإجهاد أو الإصابات أو التقدم في السن.

 

التهاب المفاصل

يمكن أن يؤدي التهاب المفاصل في مفاصل أسفل الظهر إلى ألم في هذه المنطقة، ويمكن أن يحدث التهاب المفاصل بسبب التقدم في السن أو الصدمة أو العوامل الوراثية.

 

التهاب الأوتار

يمكن أن يؤدي التهاب الأوتار في الأوتار التي تربط عضلات أسفل الظهر بالعمود الفقري إلى ألم في هذه المنطقة، ويمكن أن يحدث التهاب الأوتار بسبب الإجهاد أو الإصابات أو التقدم في العمر.

 

مشاكل في الأعصاب

يمكن أن يؤدي التهاب أو ضغط على الأعصاب في أسفل الظهر إلى ألم في هذه المنطقة، ويمكن أن يحدث هذا الالتهاب أو الضغط بسبب الإجهاد أو الإصابات أو الأورام.

 

العدوى

يمكن أن تؤدي العدوى في أسفل الظهر إلى ألم في هذه المنطقة، ويمكن أن تسبب هذه العدوى البكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات.

 

إذا كنت تعاني من ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة، فمن المهم استشارة الطبيب لتحديد السبب الأساسي للألم وتلقي العلاج المناسب. يمكن أن يشمل العلاج الأدوية أو العلاج الطبيعي أو الجراحة.

 

علاج ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة

فيما يلي بعض النصائح التي قد تساعد في تخفيف ألم أسفل الظهر فوق المؤخرة:

  • الراحة: قد يؤدي الراحة من النشاط الذي يسبب الألم إلى تخفيف الألم.
  • الحرارة أو البرودة: يمكن أن تساعد الحرارة أو البرودة في تخفيف الألم والتورم.
  • مسكنات الألم: يمكن أن تساعد مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، مثل الإيبوبروفين أو الأسيتامينوفين، في تخفيف الألم.
  • التمارين الرياضية: يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في تقوية عضلات أسفل الظهر وتقليل الألم.
  • العلاج الطبيعي: يمكن أن يساعد العلاج الطبيعي في تخفيف الألم وتقوية العضلات وتقليل التوتر.