برئاسة عبدالعزيز الشيخ.. التفاصيل الكاملة لمشاركة وفد جنوب اليمن بمؤتمر الكونجرس العالمي للإعلام

عبدالعزيز الشيخ
عبدالعزيز الشيخ

أكد عبدالعزيز الشيخ، رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون في المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، ريادة الإمارات في المجال الإعلامي، لافتا إلى الحضور الإقليمي والعالمي الكبير بالكونجرس العالمي للإعلام.

 

وقال الشيخ في تصريحات خلال مشاركته بالفعالية، إننا شاركنا في الدورتين الأولى والثانية للكونجرس العالمي للإعلام، مشيرا إلى اكتساب الكثير من الخبرات والمعارف، متطلعا لاستمرار الإمارات بتقدمها تحت قيادة الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة.


وفي وقت سابق قال “الشيخ”:  تشرفت بالمشاركة في الكونغرس العالمي للإعلام في أبو ظبي عاصمة الإعلام والتطوير.

 

يذكر أنه انطلق امس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض أعمال الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام 2023، تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

 

ويستقطب الحدث أكثر من 13.500 مشارك و5.500 مندوب و200 رئيس تنفيذي من مؤسسات إعلامية عالمية.

وسيشمل الكونغرس الحالي فعالية مخصصة لكبار المشترين في قطاع الإعلام، إذ يُتوقع حضور ما يزيد عن 400 من كبار المشترين من كل أنحاء العالم.

 

ويشارك كذلك في جلسات المؤتمر التي ستنعقد على مدار الأيام الثلاثة المقبلة أكثر من 77 متحدثًا يمثلون أقطاب الإعلام من 18 دولة.


وسيضم الكونغرس 36 جلسة رئيسية وستتناول عدة مواضيع رئيسية، ومنها: الإعلام البيئي والاستدامة؛ والابتكار وأحدث التقنيات في أقطاب، ومشاركة الشباب في مستقبل الإعلام، والتدريب والتطوير في مجال العمل الإعلامي.

 

كما سيشهد الكونغرس إقامة 5 فعاليات مصاحبة، ينعقد بعضها لأول مرة، ومن أبرزها منصة الابتكار والشركات الناشئة التي تشارك فيها ما يفوق 24 شركة ناشئة، وتشكل الشركات الوطنية فيها ما نسبته 36 بالمئة من الشركات.

 

وسيتم تخصيص منصة ثانية للتدريب والتعليم تشمل أكثر من 30 ورشة تدريبية ستضم ما يصل إلى 40 متدربًا عالميًا في كل ورشة تحت إشراف 25 خبيرًا ومؤسسة عالمية متخصصة في القطاع.

 

بينما تستضيف الفعالية الثالثة، مختبرات مستقبل الإعلام، مناقشات لنخبة من المديرين التنفيذيين وصانعي السياسات ورجال الأعمال ضمن القطاع من كل أنحاء العالم في ست جلسات مغلقة.

 

وسيجري تخصيص ميزة رابعة لابتكار المؤثرين عن طريق منصة إبداعية لمطوري المحتوى تتيح لهم التواصل والتعاون ومشاركة خبراتهم وأهدافهم مع المؤثرين الصاعدين عبر 21 جلسة حوارية ومشاركة 19 متحدثًا.

 

أما المنصة الخامسة فستتضمن 4 جلسات إعلامية جديدة ومناقشات المائدة المستديرة التي تنعقد بمشاركة 32 خبيرًا ومتحدثًا لدراسة تحديات القطاع وفرصه بحضور مجموعة من المبدعين وصانعي القرار من مختلف القطاعات الإعلامية عبر أنحاء العالم.

 

وستتوزع التغطية المتكاملة والمتعمقة للكونغرس العالمي للإعلام على كل أنحاء العالم عبر استقطاب ما يقارب 800 إعلامي من 58 دولة، بزيادة قدرها 8 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1