"قنبلة" أثارت رعب جماهير صن داونز في نهائي إفريقيا.. القصة كاملة

صن داونز
صن داونز

كشفت تقارير جنوب إفريقية عن وجود حالة من الهلع خلال مباراة صن داونز والوداد، بعد وجود قنبلة في ملعب "لوفتوس فيرسفيلد"، والذي استضاف مباراة نهائي دوري السوبر الإفريقي، أمس الأحد.

وتوج نادي صن داونز الجنوب إفريقي بلقب بطولة دوري السوبر الإفريقي في نسختها الأولى، وذلك على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

وأوضحت التقارير أنه قبل انطلاق صافر المباراة، شهدت المدرجات حالة من الذعر بسبب اشتباه الجماهير في وجود قنبلة مزروعة، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت رجال الشرطة يرافقون شخصًا يحمل عبوة تُعتقد أنها قنبلة والتي كانت ستفجر الملعب.

في الوقت نفسه، قالت شركة "Starburst Pyrotechnics" المتخصصة في عروض الألعاب النارية، إن بعض المشجعين نشروا أخبار كاذبة، مؤكدة أنها تم تكليفها بتنظيم وتصوير الألعاب النارية والاحتفالات المرتبطة بالنهائي بتوجيهات من إدارة مسابقة الدوري الإفريقي.

وأوضحت الشركة أنه تم الحصول على جميع التصاريح اللازمة وأبلغت الجهات الأمنية، وتم توجيه السلطات لتوضيح الأمر للجماهير والمتابعين.

فيما أصدرت أثليندا ماثي، المتحدثة باسم شرطة جنوب إفريقيا، بيانًا رسميًا عبر حسابها على منصة "إكس" لتوضيح الفيديوهات والصور المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تدعي أنه تم القبض على فني الألعاب النارية.

وأوضحت أن الشخص الموجود في الصور والفيديوهات هو مقدم خدمة تم التعاقد معه لتنفيذ فقرة الألعاب النارية، في نهاية المباراة بين صنداونز والوداد، ويظهر في الفيديو وهو يعمل على تجهيز هذه الأجهزة بالتعاون مع ضباط الشرطة الجنوب إفريقية.

وحقق صن داونز فوزا ثمينا على ضيفه الوداد، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد، على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد"، في إياب نهائي بطولة دوري السوبر الإفريقي.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على مركب محمد الخامس بالمغرب، انتهت بفوز الوداد بهدفين مقابل هدف، ليفوز صن داونز بمجموع اللقاءين بنتيجة 3-2.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1