موعد صرف معاشات شهر ديسمبر القادم 2023

موعد صرف معاشات شهر
موعد صرف معاشات شهر ديسمبر القادم 2023

موعد صرف معاشات شهر ديسمبر القادم 2023.. كشفت وزارة التضامن الاجتماعي ما تردد بين أوساط أصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية، خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم السبت الموافق 11 نوفمبر الجاري، حول تبكير صرف معاشات شهر ديسمبر القادم.


وتداول عدد من أصحاب المعاشات بعض المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا، التي تتحدث حول اعتزام وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بتقديم موعد صرف مستحقات الشهر القادم.


وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي على لسان مصدر مسئول بداخلها في تصريحات صحفية له، أن ما يتردد حول تبكير صرف معاشات شهر ديسمبر القادم.مجرد أقاويل ليس لها أي جود على أرض الواقع نهائيًا وأنما هي مجرد شائعات لإثارة البلبلة في نفوس المواطنين، مشيرًا إلي أن يتم إصدار أي قرار رسمي حتي الآن بموعد صرف مستحقات الشهر المقبل.

 

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن قيم الزيادات الجديدة لأصحاب المعاشات والبالغ عددهم 11 مليون و100 ألف قائم بالصرف ومستفيد،  حيث أنها سوف تشمل الزيادة السنوية والمقدرة بنسبة 15%، وهي العلاوة السنوية التي تنص عليها المادة الخامسة والثلاثون من قانون المعاشات والتأمينات الجديد والتي تبدأ من 175 جنيه إلي 1635 جنيه، بالإضافة إلي 300 جنيه قيمة مضاعفة منحة علاوة غلاء المعيشية من 300 جنيه إلي 600 جنيه مصري بداية من شهر أكتوبر الماضي، وذلك لمساعدتهم على مواجهة الأثآر الجانبية الناجمة عن الأزمة الاقتصادية العالمية.


ومن المتوقع أن بتم البدء في صرف معاشات شهر ديسمبر القادم بداية من اليوم الأول من الشهر الجديد عبر منافذ منافذ هيئة البريد وفروع بنك ناصر الاجتماعي، البنوك العاملة في السوق المصري، وماكينات الصراف الآلي، والمنافذ الإلكترونية وفروع فوري

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1