المستندات المطلوبة لاستخراج تأشيرة خروج وعودة بالسعودية

المستندات المطلوبة
المستندات المطلوبة لاستخراج تأشيرة خروج وعودة بالسعودية

تعمل الحكومة بالمملكة العربية السعودية متمثلة في وزارة الخارجية بتقديم خدمات متميزة للزائرين والمقيمين داخل المملكة، وتأتي خدمة استخراج تأشيرة خروج وعودة في مقدمة هذه الخدمات.


حيث توفر الوزارة حرية الدخول والخروج ضمن المدة المحددة ولكن في إطار بعض اللوائح والشروط التي من الضروري استيفاءها حتى يتمكن الفرد من الحصول على التأشيرة الخاصة به بالموعد المحدد.

وقد جاءت هذه الشروط على النحو التالي:

  •  
  • ألا يقل عمر الزائر عن 18 عام في حالة الرغبة بدخول المملكة بمفرده.
    يجب أن يمتلك الزائر الراغب في استخراج تأشيرة جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر قادمة بعد دخوله المملكة العربية السعودية.
    يستثنى من مدة الصلاحية لجواز السفر الزائرين من الولايات المتحدة الأمريكية حيث يتمكنون من الدخول أثناء سريان صلاحية جوازاتهم دون مهلة محددة.
    صلاحية التأشيرة سواء كانت 60 أو 90 أو 120 يومًا هي 3 أشهر من تاريخ إصدارها، أي لا يتمكن صاحب التأشيرة من استخدامها للسفر بعد هذه المدة.
     

المستندات المطلوبة لاستخراج تأشيرة خروج وعودة بالسعودية


حددت الإدارة العامة للجوازات والتأشيرات بالمملكة العربية السعودية بعض المستندات والأوراق الرسمية المطلوبة لاستخراج تأشيرة خروج وعودة في المملكة بأي مدة يحددها الزائر، وقد جاءت المستندات المطلوبة على النحو الآتي:

 

  • إثبات حجز التذاكر لتأكيد الإقامة في المملكة العربية السعودية.
    تصريح إقامة من الدولة الخاصة بالزائر.
    تعبئة استمارة تأشيرة السعودية وتوقيعها.
    التوقيع على لائحة القوانين السعودية.
    جواز سفر أصلي ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
    صورة شخصية ملونة بحجم جواز السفر.
    طلب التأشيرة المطبوع.


 

تتيح وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية والإدارة العامة للجوازات والتأشيرات خدمة الحصول على تأشيرة خروج وعودة بكل سهولة من خلال المنصات الإلكترونية الخاصة بالوزارة والتي تتمثل في منصة إنجاز، منصة مساند، منصة التأشيرات والجوازات ومنصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية وغيرها من المنصات الأخرى التي تهدف لرقمنة الخدمات الحكومية والتي تحقق أهداف وخطط ورؤية المملكة 2030.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1