ببرنامج "في العمق".. الحديث الكاملة مع لقاء الخميسي بعدما تصدرت التريند (فيديو)

لقاء الخميسي
لقاء الخميسي

لقاء الخميسي.. تصدرت الفنانة لقاء الخميسي محرك البحث جوجل والعديد من منصات مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحاتها بشأن ديانتها خلال استضافتها ببرنامج "في العمق" تقديم الفنان تامر شلتوت الذي يعرض عبر قناته الرسمية على "يوتيوب".

 

وتطرقت "لقاء" في حديثها عن ديانتها كون والدتها مسيحية الديانة ووالدها مسلم وتوارثها ديانتها من والدها وذلك بعدما ظهرت وهي تردد الترانيم داخل إحدى الكنائس.

وعلقت "لقاء" على ديانتها قائلة: "احنا بنورث ديننا من أبهاتنا في حد لم يرث دينه وجنسيته من والده، وأنا أمي مش مصرية فأنا توارثت الجنسية والديانة من أبويا أنا مصرية ومسلمة بالوراثة، ولم أسأل أنا عايزة أبقى ايه؟ محدش سألني، وأنا واضحة بما يكفيني أني أقول مش عايزة أبقي على ديانة تانية ومش مجبرة أني أقول حاجة ليها معنى تاني".


كما قامت الفنانة لقاء الخميسي بتوضيح قصة ديانتها بعد مهاجمة تصريحاتها من قبل البعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وكتبت عبر استوري حسابها على "انستجرام" قائلة: "لقاء عبد الملك عبد الرحمن الخميسي، مصرية مسلمة عن أب وجد وجدة مسلمة، وأمي آشورية مسيحية.. ديانتي مسلمة".

 

وتابعت: "لكل من يهمه الأمر الذي من المفترض أنه لا تخصه ديانتي أو ديانة غيري.. أنا أحترم كل الشعوب والديانات والأفكار حتى لو اختلفت معها ما دام لا تسبب لي ولعائلتي الصغيرة والكبيرة أي نوع من أنواع الأذى النفسي أو غيره.. يا سيدي الفاضل وسيدتي الفاضلة تعاملنا مع بعض واحترامنا لبعض واجب إنساني".


واستكملت: "طول عمرنا عايشين وجيرانا مسيحيين وبيفطروا معانا في رمضان واحنا بنحتفل معاهم في الأعياد.. يعني ليس لك أي علاقة باعتقادات الآخر، يجب علينا أن نتقبله بما هو عليه لأنه واجب إنساني ما دام لم يسبب لك الأذى".

 

وأضافت لقاء: "وفي النهاية الله يحتاج إلى وصاية البشر، فالله عالم بما في القلوب.. الوطن يجمعنا وحدة واحدة سواء مسلم أم مسيحي أو أيا ما كان معتقده وأفكاره.. لا يحق لنا التدخل فيما لا يخصنا.. الدين لله وليس لإرضاء البشر، كفاية بقى زهقنا من الجهل".

 

ولاقى لقاء الفنانة لقاء الخميسي مع تامر شلتوت إعجاب جمهورها ومتابعيها والذين أشادوا بصراحتها وعفويتها قائلين: "بتقول رأيها بصراحة بعيدًا عن عقد بعض البشر الفكرية لقاء عفوية، أجمل وأشيك وأكتر حد مثقف شوفتها في حياتي حقيقة رائعة يا لقاء، لقاء جميلة أوي بحبها أوي، جميلة ولذيذة وواضحة وحبيتك اكتر بجد وطبعًا صح جدًا أنك مؤمنة بنفسك".

 

يذكر أن آخر أعمال الفنانة لقاء الخميسي كان بمسلسل "إجازة مفتوحة" بطولة شريف منير، وعدد من الفنانين، وعرض في شهر سبتمبر عام 2021.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1