الدوري الالماني.. هاري كين ينجح في تحقيق رقم تاريخي في البطولة

الدوري الالماني
الدوري الالماني

الدوري الالماني.. نجح النجم الإنجليزي هاري كين في تحقيق رقم تاريخي في الدوري الألماني، بعد تسجيل هاتريك في شباك بوروسيا دورتموند في كلاسيكو ألمانيا.

 

وحقق فريق بايرن ميونخ فوزا كبيرا على نظيره بوروسيا دورتموند بنتيجة 4-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت بكلاسيكو ألمانيا، فى قمة مباريات الجولة العاشرة من الدوري الألماني موسم 2023 / 2024.



وأصبح هاري كين أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني ينجح في تسجيل 15 هدفا خلال أول 10 مباريات فقط في الدوري الألماني، متخطيا كلاوس ماتيشاك الذي سجل سابقًا 13 هدفا في أول 10 مباريات له بالبوندزليجا مع شالكه في موسم 1963/64.

 

ويتصدر هاري كين جدول ترتيب الدوري الألماني هذا الموسم برصيد 15 هدفا بفارق هدف عن الوصيف سيرهو جيراسي لاعب شتوتجارت.

 

وخاض هاري كين 14 مباراة مع بايرن ميونخ هذا الموسم في جميع المسابقات، نجح خلالها في تسجيل 17 هدفا وصناعة 7 آخرين في موسم خرافي للإنجليزي.



وجاء الهدف الأول بعد 4 دقائق من بداية اللقاء عبر رأسية من المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو، قبل أن يسجل هاري كين الهدف الثاني في الدقيقة 9.

 

وفي الشوط الثاني، سجل هاري كين ثنائية أخرى في الدقيقتين 72 و90+3 ليسجل هاتريك خلال المباراة ويقود فريقه للفوز بنتيجة 4-0.



وبهذه النتيجة بايرن ميونخ المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 26 نقطة، بفارق نقطتين فقط خلف باير ليفركوزن المتصدر، فيما يحتل دورتموند المركز الرابع برصيد 21 نقطة.

 

ودخل بايرن ميونخ المباراة بحثا عن العودة لطريق الانتصارات، لا سيما بعدما ودع بطولة كأس ألمانيا عقب خسارته المفاجئة أمام ساربروكن 1 / 2 في الدور الثاني من البطولة.

 

وجاء تشكيل بوروسيا دورتموند كالتالي: حراسة المرمى: جريجور كوبيل/ الدفاع: رايرسون، شلوتيربيك، هوميلز، ماريوس وولف/ الوسط: سابيتزر، أوزكان، براندت/ الهجوم: مالين، فولكروج، رويس.

 

فيما جاء تشكيل بايرن ميونخ كالتالي: حراسة المرمى: مانويل نوير/ الدفاع: مزراوي، أوباميكانو، مين جاي، ديفيز/ الوسط: لايمر، جوريتسكا، موسيالا/الهجوم: ساني، هاري كين، كومان.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1