ما هي خطوات التقديم عبر موقع وزارة الحج؟

 المدينة المنورة
المدينة المنورة

ما هي خطوات التقديم عبر موقع وزارة الحج؟… إن التقديم عبر موقع وزارة الحج تم الإعلان من قبل أمانة المدينة المنورة عن عملية التسجيل التي بدأت خلال الأيام الحالية لكي يتم التقديم داخل خدمات الإعاشة لجميع الزائرين والحجاج خلال الموسم الحالي للحج عام 1445.

 

 وقامت أمانة المدينة المنورة بدعوة جميع المؤسسات والشركات التي تتخصص في مجال الإعاشة والتغذية إلى بدء عملية التقديم لجميع الطلبات الخاصة بهم بالإضافة إلى رفع المستندات اللازمة عبر الموقع الخاص بوزارة الحج والعمرة حيث يتوجب على الراغبين بالحج بإرفاق الأوراق الرسمية الموثوقة وتجنب فقدان إحدى الأوراق المطلوبة حتي يتم الموافقة على الطلب المرسل لهم.

الصلاة في المسجد النبوي.. في الفترة الماضية وتحديدا الأسبوع الماضي أدى بعض المصلين الصلاة داخل المسجد النبوي، حيث تم تقديم الكثير من الخدمات الإرشادية والمدنية بالإضافة إلى خدمات السقيا والنظافة وتفطير الصائمين والتنقل، بالإضافة إلى تنظيم خروج ودخول المصلين من خلال الأبواب المتاحة في المسجد النبوي والتي يصل عددها إلى 100 باب، وقامت الهيئة العامة للعناية التي تتعلق بشؤون الحرمين الشريفين بتفسير بعض التفاصيل في التقرير الإحصائي التي أوضحته، حيث يحتوي بداخله أبرز الخدمات التي حصل عليها المصلين في الفترة الماضية والتي كانت في الخامس من ربيع الآخر حتى الوصول إلى يوم 15 من ذات الشهر.


حرصت الإحصائيات التي أجرتها الهيئة العامة للعنايو بتوضيح بعض الأرقام الهامة، حيث وصل عدد الزوار إلى المسجد النبوي والذين تلقوا الخدمات المتاحة والمقدمة لكل من ذوي الإعاقة وكبار السن إلى 1730 زائر وهم في الأماكن التي قامت الهيئة العامة بتخصيصها لتلك الفئة حيث كانوا في رحاب المسجد وتحديدا خلال الصلوات الخمسة، أما بالنسبة للفئة التي استفادت من خدمات التواصل التي تعد متاحة في الكثير من اللغات هم 2642 زائر.

 

 

حيث تمكنت مكتبة المسجد من استقبال حوالي 10186 مستفيد، أما بالنسبة لعدد المصليين للصلاة داخل الروضة الشريفة وصل إلى 2 مليون مصلي وقد يتجاوز عن هذا العدد بنسبة قليلة، أما من قام بالسلام على الرسول فان عددهم وصل إلى 458،298 زائر، وتلك النسب تم إحصائها بعناية شديدة وذلك يعد فترة تأهيلية لاستقبال موسم الحج واستقبال جميع الحجاج لهذا العام بتنظيم جيد.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1