مخاوف بشأن المساعدات.. حقيقة "بسكويت منتهي الصلاحية" يقدم لأهالي غزة (فيديو)

بسكويت الأمم المتحدة
بسكويت الأمم المتحدة

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر فيه منتج "البسكويت" المقدم من برنامج الأمم المتحدة كمساعدة لأهل غزة، وعليه تواريخ تشير إلى أنه سينتهي صلاحيته خلال أيام قليلة.

وانتشر مقطع الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، والذي يظهر أن المنتج المقدم إلى أهالي غزة من الأمم المتحدة كمساعدات إنسانية لهم، سينتهي صلاحيته خلال أيام قليلة.

وأضاف أحد سكان قطاع غزة، في مقطع الفيديو، أنه يتبقى أيام فقط حتى تنتهي مدة صلاحية منتج البسكويت، وهذا الشيء يثير مخاوف بشأن جودة المساعدات التي يقدمونها لهم.

وأوضح مقطع الفيديو، موعد انتهاء تاريخ إنتاج البسكويت، والمقرر يوم 23-11-2023، وهذا يعني أن مدة الصلاحية أقل من 20 يوما.

وعبرت 50 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية من معبر رفح المصري باتجاه معبر العوجة، صباح اليوم السبت، تمهيدا لدخول قطاع غزة.

وهذه هي الدفعة رقم 13 من المساعدات الإنسانية المرسلة إلى قطاع غزة، بعد الانتهاء من إجراءات التفتيش التي تفرضها السلطات الإسرائيلية على الشاحنات.

وبلغ إجمالي شاحنات المساعدات التي تسلمها الهلال الأحمر الفلسطيني 421، تحتوي على أغذية ومياه وأدوية ومستلزمات طبية، بينما لم يسمح بإدخال الوقود إلى القطاع حتى الآن.

ومن المرتقب وصول قافلة مساعدات إنسانية مصرية جديدة في وقت لاحق من السبت إلى العريش، مقدمة من بنك الطعام المصري، تضم 120 شاحنة محملة بنحو ألفي طن من المواد الغذائية تكفي قرابة 150 ألف أسرة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1